بريطانيا تفرض عقوبات على 7 جهات إسرائيلية تدعم العنف ضد الفلسطينيين بالضفة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فرضت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الثلاثاء، عقوبات على 7 بؤر استيطانية ومنظمات إسرائيلية "تقوم ببناء بؤر استيطانية في الضفة الغربية".

وبحسب إعلان الحكومة البريطانية، تم فرض العقوبات ردًا على "الزيادة المستمرة في أعمال العنف التي دمرت المجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية".

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن "الحكومة البريطانية تفرض عقوبات جديدة على المواقع الاستيطانية غير القانونية والمنظمات التي تدعم المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين في الضفة الغربية".

ووفقا لوسائل الإعلام "تم فرض العقوبات على ثلاث بؤر استيطانية غير قانونية وأربع منظمات دعمت ورعت أعمال عنف ضد المجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية.

وتجمد العقوبات أصولهم في المملكة المتحدة، وتفرض هذه الإجراءات الجديدة قيودًا اقتصادية صارمة على أولئك الذين ارتكبوا هذه الأعمال".

وتأتي هذه الأعمال ردا على تزايد أعمال العنف التي تدمر المجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية.

وثقت الأمم المتحدة أكثر من 1400 هجوم للمستوطنين ضد "المجتمعات الفلسطينية" منذ أكتوبر 2023.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي: "عندما زرت الضفة الغربية هذا العام، في إحدى زياراتي الأولى كوزير للخارجية، التقيت بالفلسطينيين الذين عانت مجتمعاتهم من العنف المروع على أيدي المستوطنين الإسرائيليين. وقد أدى تقاعس الحكومة الإسرائيلية إلى جو يسمح بالازدهار، حيث يُسمح لعنف المستوطنين بالانتشار دون أي سيطرة".

وأضاف لامي: "من المثير للصدمة أن المستوطنين استهدفوا حتى المدارس والأسر التي لديها أطفال صغار". "إن الخطوات التي يتم اتخاذها اليوم ستساعد في إلغاء أولئك الذين دعموا وبادروا إلى مثل هذه الانتهاكات الشنيعة لحقوق الإنسان. ويجب على الحكومة الإسرائيلية أن تتحرك ضد عنف المستوطنين ووقف تدريب البؤر الاستيطانية. وطالما لم تتم محاسبة المتطرفين العنيفين، وستواصل الحكومة البريطانية والمجتمع الدولي التحرك".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق