رئيس جامعة عين شمس يستقبل وفدًا من جامعة TH Koeln الألمانية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وفدًا من جامعة TH Koeln الألمانية، وذلك في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين ، ضم الوفد الأستاذ الدكتور لارس ريبي بكلية التنمية المكانية وأنظمة البنية الأساسية بالجامعة ورئيس المجلس الاستشاري العلمي لبرنامج الهيدرولوجيا الدولي التابع لليونسكو وبرنامج الموارد المائية التابع للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية ، والدكتور مهندس حسن طلبة أبو النجا منسق برنامج iWater بالجامعة والخبير الدولي في مجال الأمن المائي.

شهد اللقاء الأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الأستاذة الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ، الأستاذ الدكتور على البحراوى الأستاذ بكلية الهندسة ومدير مشروع iWater وبرنامج الماجستير في الإدارة المتكاملة في المياه،والأستاذ الدكتور تامر النادى الأستاذ بكلية الهندسة ومدير إدارة المنح والمشروعات.

فى مستهل اللقاء رحب الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين بالسادة الضيوف مؤكدًا على عمق العلاقات بين مصر وألمانيا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وأعرب عن تطلعه لتعزيز هذه العلاقات من خلال تبادل الخبرات والتعاون مع جامعة TH Koeln في مجالات مختلفة.

من جانبه أعرب الأستاذ الدكتور لارس ريبي عن سعادته بزيارة جامعة عين شمس، مشيرًا إلى أن جامعة TH Koeln تحتل مكانة رائدة في العديد من مجالات البحث العلمى ولها علاقات مع عددًا من الجامعات العالمية المرموقة ، مؤكدا على تطلعه لإقامة علاقات تعاون مع جامعة عين شمس ، مشيداً بدورها الريادى على الصعيدين المحلي والدولي.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك على صعيد تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، إلى جانب التعاون في الجانب البحثى.

كذلك تم مناقشة إطلاق برنامج مشترك في مجال المياه يجمع بين جامعة TH Koeln وجامعتى عين شمس والمنصورة ، بعد الحصول على الموافقات اللازمة ، والذي سيسهم فى مواجهة التحديات المعقدة فى إدارة المياه ، وتحقيق رؤية مصر 2030 فى مجال التنمية المستدامة.

وفي ختام اللقاء تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تختص بجميع الجوانب المتعلقة بالبرنامج.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق