نتنياهو: إسرائيل ستقرر ردها على إيران بناءً على مصلحتها الوطنية - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نتنياهو: إسرائيل ستقرر ردها على إيران بناءً على مصلحتها الوطنية

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 11:07 صباحاً

كتب : بسمة هاني

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده ستنظر في رأي الولايات المتحدة لكنها ستتخذ قراراتها بشأن الهجوم الصاروخي الإيراني وفقًا لمصلحتها الوطنية.

 جاء هذا التصريح بعد تحذيرات الرئيس الأمريكي جو بايدن من استهداف المواقع النووية أو النفطية الإيرانية، لتجنب تصعيد الأوضاع في المنطقة.

وحذر الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من استهداف المواقع النووية أو النفطية الإيرانية، لتفادي تصعيد الأوضاع في المنطقة وسط مخاوف بشأن أسعار الطاقة العالمية.

 جاء هذا التحذير بعد أن ذكرت "واشنطن بوست" أن نتنياهو أبلغ بايدن أن الرد الإسرائيلي سيستهدف مواقع عسكرية في إيران.

في الأول من أكتوبر، أطلقت إيران نحو 200 صاروخ بالستي على إسرائيل، في هجوم قالت إنه جاء ردًا على مقتل زعيم حركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران، بالإضافة إلى اغتيال حسن نصر الله، زعيم "حزب الله"، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفقًا للإعلام الأمريكي، أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو الأول بينهما منذ أكثر من سبعة أسابيع.

وذكر الإعلام الأمريكي أن نتنياهو اعتمد خلال المكالمة "موقفًا أكثر اعتدالًا"، مما ساهم في قرار بايدن إرسال نظام "ثاد" الدفاعي المضاد للصواريخ إلى إسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق