الرئيس التايواني يتعهد بحماية الجزيرة بعد بدء المناورات الصينية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعهد رئيس تايوان لاي تشينج-تي، اليوم الاثنين، بـ"حماية" الجزيرة التي تحظى بالحكم الذاتي، عقب بدء الصين مناورات عسكرية واسعة النطاق حولها.

وقال "لاي" في منشور على فيسبوك: "في مواجهة التهديدات الخارجية، أرغب في أن أطمئن مواطني إلى أن الحكومة ستواصل الدفاع عن النظام الديمقراطي والحر، حماية تايوان الديمقراطية وصون الأمن القومي".

يأتي ذلك، بعدما بدأ الجيش الصيني، اليوم الاثنين، جولة جديدة من المناورات بالقرب من تايوان، قائلًا إنها تحذير ضد "الأعمال الانفصالية لقوى استقلال تايوان"، الأمر الذي قوبل بتنديد من الحكومتين التايوانية والأمريكية.

وقالت القيادة الشرقية للجيش الصيني في بيان إن تدريبات "جوينت سورد- 2024 بي" (السيف المشترك-2024 بي) تجري في مضيق تايوان والمناطق الواقعة إلى الشمال والجنوب والشرق من تايوان.

وأضافت في بيان نُشر باللغتين الصينية والإنجليزية: "تعمل التدريبات أيضًا كتحذير صارم ضد الأعمال الانفصالية لقوى استقلال تايوان. إنها عملية مشروعة وضرورية لحماية سيادة الدولة والوحدة الوطنية".

كانت تايوان، التي تعتبرها الصين جزءًا من أراضيها، في حالة تأهب لمزيد من المناورات الحربية منذ الخطاب الذي ألقاه الرئيس لاي تشينج -تي في اليوم الوطني في الأسبوع الماضي، وهو الخطاب الذي نددت به بكين بعدما قال "لاي" إن الصين ليس لها الحق في تمثيل تايوان، على الرغم من أنه عرض التعاون مع بكين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق