وفد من جامعة كيوشو اليابانية يستكشف آفاق التعاون مع جامعة عين شمس في مجالات الطب والهندسة - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبلت الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وفدًا رفيع المستوى من جامعة كيوشو اليابانية برئاسة الدكتور شوجي شيميزو، نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية بمعهد الدراسات الآسيوية والأوقيانوسية. جاء ذلك في إطار بحث سبل توسيع وتعزيز التعاون بين الجامعتين في مجالات متعددة تشمل الطب، الهندسة، الحاسبات والمعلومات، اللغات، الآداب، وطب الأسنان.

 

جامعة عين شمس تمتلك العديد من الاتفاقيات والشراكات الدولية

وقدّمت الدكتورة غادة فاروق عرضًا شاملًا عن كليات الجامعة وتخصصاتها، مشيرة إلى أن جامعة عين شمس تضم 20 كلية ومعهدًا، بالإضافة إلى 250 ألف طالب، منهم 10 آلاف طالب وافد. وأكدت على أن الجامعة تمتلك العديد من الاتفاقيات والشراكات الدولية، وخاصة في القارة الآسيوية، حيث تم التعاون مسبقًا مع جامعة كيوشو.

 

6fc8e86cf5.jpg
وفد من جامعة كيوشو اليابانية يستكشف آفاق التعاون مع جامعة عين شمس في مجالات الطب والهندسة

 

كما شهد اللقاء تعريفًا بكليات جامعة عين شمس المختلفة، بالإضافة إلى عرض تعريفي بجامعة كيوشو اليابانية.

 

حضر الاجتماع من جانب جامعة عين شمس كل من: الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن، الدكتورة نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات، الدكتورة حنان كامل عميد كلية الآداب، الدكتور كريم البطوطي عميد كلية طب الأسنان، والدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس.

 

c998e85fd8.jpg
وفد من جامعة كيوشو اليابانية يستكشف آفاق التعاون مع جامعة عين شمس في مجالات الطب والهندسة

 

جدير بالذكر، بعد الاحتفال بنصر السادس من أكتوبر المجيد أمس، انطلق الدور المجتمعى في جامعة عين شمس، لدعم الصناعات الوطنية، وتحت إشراف أ.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة افتتحت أ.د. غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمعرض "صنع في مصر"، تحت رعاية قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمشاركة اللواء حسام الشربيني، أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وأثناء تفقدهها أشارت أ.د. غادة فاروق، إلي أنه هناك زيادة حرص من إدارة جامعة عين شمس لإقامة معرض المنتجات المصرية بانتظام، والهدف من ذلك هو خلق أسواق حديثة، والتي تعتبر الأكثر انتشارًا بين فئات الشباب للمنتج المصري الذي لا يقل جودة عن المنتجات العالمية.

 

0c59fd102a.jpg
وفد من جامعة كيوشو اليابانية يستكشف آفاق التعاون مع جامعة عين شمس في مجالات الطب والهندسة

 

كما أكدت بأن المبادرة الرئاسية " ابدأ " الهدف منها هو تقديم الدعم للتصنيع المحلي مع زيادة الصادرات، وهذا يسبب تقليل الواردات، بجانب تعزيز تنافسية الصناعة المصرية بالأسواق العالمية، من خلال تذليل العقبات وتشجيع الاستثمارات، وفي ذلك الوقت يظهر أهمية دور الجامعة من الدعم للصناعات الوطنية، ودفع عجلة الإقتصاد لتحقيق معدلات نمو مرتفعة مما يسهم في رفع مستوى معيشة أفرادها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق