«شهيد الروب الأسود».. «مهران» يلفظ أنفاسه الأخيرة داخل قاعة المحكمة أثناء تأدية عمله - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"سلالم محكمة وادى النطرون".. مكان لن ينساه أسرة المحامى بالنقض محمد على مهران، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة، بمحكمة وادى النطرون، صباح أمس الموافق 13 أكتوبر، لإصابته بجلطة، أثناء تأدية واجبه لأخر لحظة في عمره، فأطلق عليه المحامين فى تلك اللحظة "شهيد الروب الأسود".

b0dbb27601.jpg
المحامي محمد علي مهران

  

شهيد الروب الأسود

استيقظ المحامي محمد علي مهران، صباح يوم 13 أكتوبر الماضى، وانتقل من مسكنه بمحافظة القاهرة إلى محكمة وادى النطرون، لحضور أحد الجلسات الخاصة بقضية سلاح وذخيرة واستعراض قوة، برفقة 2 من مساعديه بمكتبه، ممسكاَ فى يده حقيبته التى تضمن الملفات والمستندات التى اعدها لتقديمها لقاضى الجلسة، بغرض الحصول على حكم لصالح موكله – بحسب زميلته في المكتب المحامية أمل عبدالعزيز.

"مهران" شهيد الروب الأسود

وفور وصول المحامى محمد على مهران إلى محكمة وادى النطرون، وقبل صعود "سلم دخول المحكمة"، لفظ أنفاسه الأخيرة نتيجة إصابته بجلطة، وكان ممسكا أيضا بالروب الأسود الذى كان يستعد لارتدائه، وهو الذي يمثل الزي الرسمي لمهنة المحاماة، إلا أن قدر الله قد حان، بعد سقوط المحامي ممسكاَ في يده سلاح المستندات، وفى يده الأخرى روب الوقار، خاصة وأنه لم يذق طعم الراحة لمدة 3 أيام متواصلة بانتقاله لـ3 محاكم في محافظات مختلفة بالمنيا وسوهاج ووادى النطرون لحضور جلسات موكليه – الكلام لـ"عبدالعزيز".


وفى تلك الأثناء - فوجئ عشرات المحامين بسقوط زميلهم على باب المحكمة، وتجمعوا حوله فى محاولة لإنقاذه بعدما ظنوا أن الرجل مغشياَ عليه، وحاول البعض ممارسة مهام الطبيب فى ظل عدم وجود طبيب فى المحكمة، وقاموا بفتح أزرار قميصه والمسح على صدره، وقاموا بنقله لأقرب مستشفى، إلا أن الأطباء أخبروا المحامين بأن روحه قد فضات إلى باريها، وأجهش المحامون والمحاميات بالبكاء على زميلهم الذي لفظ أنفاسه الأخيرة داخل أروقة المحاكم، وأخذ يردد المحامين مقولة: "ده شهيد الروب الأسود".  

8d18460cbe.jpg
المحامي محمد علي مهران

مطالبات بوجود طبيب ممارس في كل محكمة

من ناحيتها، قالت المحامية أمل عبدالعزيز، إن هذه الواقعة ليست الواقعة الأولى داخل أروقة المحاكم، حيث سبق وأن توفى عشرات المحامين داخل قاعات المحاكم وخارجها، أثناء تأدية عملهم وكان على رأسهم النقيب المرحوم المستشار رجائى عطيه، نتيجة الإهمال وعدم وجود طبيب ممارس داخل كل محكمة قد يكون سبباَ في إنقاذ أي شخص من الموت، خاصة وأن المحاكم أماكن يصدر فيها أحكام مغلظة ضد متهمين أثناء حضور أهليتهم الذين يصابون في كثير من الأحيان بهبوط حاد في الدورة الدموية .

ووفقًا لـ"عبدالعزيز" في تصريح لـ"موقع الحادثة" أن جموع المحامين سبق لهم وأن خاطبوا النقابة العامة ووزارة العدل بضرورة وجود طبيب على الأقل يكون ممارساَ وليس متخصصاَ داخل كل محكمة، لأن المواطنين أنفسهم قد يتعرضوا لهذا الأمر نتيجة صدور أحكام على أبنائهم، ما يؤدى إلى سقوطهم، وردت قائلة: "لكن للأسف لا حياة لمن تنادي".  

من هو المحامي محمد على مهران؟

 -محمد مهران هو محامي بالنقض.

-ترشح المحامي محمد مهران لمنصب نقيب المحامين في انتخابات 2020.

-أعلن محمد مهران أن قراره بالترشح على منصب نقيب المحامين في دورة 2020 جاء بناء على برنامج متكامل لتطوير نقابة المحامين.

-تواجد مدير مكتب المستشار بهاء أبوشقة وكيل مجلس النواب السابق، لعدة سنوات.

-حصل على موافقة النقابة العامة على إطلاق الاتحاد العام لمحامي جنايات مصر.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق