فنانون شاركوا في احتفال الندوة التثقيفية اليوم بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقيم اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 الندوة التثقيفية رقم 40 بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر، حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وعديد من الوزراء، وشهد الإحتفال وجود العديد من النجوم الذي شاركوا في الاحتفال بذكرى أكتوبر المجيد.

كما شهدت الندوة حضور نخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقرة موسيقية تقدمها فرقة الموسيقي العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية، وذلك خلال الندوة التثقيفية ال40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكري ال51 لنصر أكتوبر المجيد.

e18f282d6f.jpg
فرقة الموسيقي العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية

الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

كما قدمت الفنانة أمال ماهر عرضا غنائيا مميزا بمناسبة الندوة التثقيفية الـ 40 للقوات المسلحة، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتضمنت الندوة عروضًا وثائقية وشهادات حية من أبطال حرب أكتوبر، مما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة.

e2758c7902.jpg
أمال ماهر تقدم فقرة غنائية أمام الرئيس السيسي

 حمادة هلال يقدم فقرة غنائية أمام الرئيس السيسي

قدم الفنان حمادة هلال، فقرة غنائية خلال الندوة التثقيفية ال40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكري ال51 لنصر أكتوبر المجيد، وذلك بحضور الرئيس السيسي.

8a48a8db07.jpg
 حمادة هلال يقدم فقرة غنائية أمام الرئيس السيسي

اقرأ أيضا

محمود قابيل يروي تفاصيل إصابته قبل حرب أكتوبر
روى الفنان محمود قابيل، لحظات عاشها في حرب أكتوبر المجيدة، قائلا: "حرب أكتوبر لم تبدأ في 1973 بل بدأت عندما نزل الشعب المصري يوم 9 و10 يونيو يرفض الهزيمة ويرفض أن تكسر إرادته، فحرب أكتوبر تتويج لحرب الاستنزاف التي بدأت في مارس 1969".

أضاف محمود قابيل، خلال كلمة بالندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة تحت عنوان "نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب" أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي: "في هذه الفترة أنا كنت برتبة ملازم أول وقائد وحدة استطلاع خلف خطوط العدو، كنت مثل أي فرد في القوات المسلحة نشعر بالألم، وبالظلم في حرب 67، وأننا لم نحارب أو نواجه العدو لكن لم نفقد الأمل وكنا نتدرب ونستعد للجولة الثانية، وأنا شخصيا أصبت في 67 وخرجت من المستشفى على الوحدة مباشرة، وأثناء العمليات أصبت مرة أخرى وعدت، ثم أصبت للمرة الثالثة وكان من الصعب أن أعود مرة ثالثة وأحلت للتقاعد الطبي".
واختتم: "شعب مصر هو جيش مصر وجيش مصر هو شعب مصر، فاللهم أحفظ مصر وشعب مصر واحفظ قائد مصر واحفظ رئيس مصر.. تحيا مصر".

f894cbdcdb.jpg
محمود قابيل يروي تفاصيل إصابته قبل حرب أكتوبر

كما روت الإعلامية سناء منصور، حكايات من تغطيتها الإعلامية لحرب أكتوبر المجيدة، بإذاعة راديو مونت كارلو الدولية، حيث كانت تعمل بها، وقالت: حرب أكتوبر لحظات لا يعرف أهميتها إلا من عاش مرار الهزيمة في بلاد الغربة، ونحن كنا 4 مذيعين وسط المعركة منهم 2 مصريين وواحد سوري وواحد فلسطيني.

أضافت سناء منصور، خلال كلمة بالندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة تحت عنوان "نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب" أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي: "هذه الإذاعة كانت تتمتع بحرية حركة في حرب أكتوبر وكان انشغال المسؤولين عن الإذاعة يمنحنا الفرصة للعمل بشكل كبير وننقل أخبار الحرب وانتصاراتنا لحظة بلحظة، فتحولت راديو مونت كارلو إلى واحدة من أهم مصادر الحرب في الشرق الأوسط، وكنا نقول إليكم آخر أخبار معركة المصير في الوطن العربي، فزاد الإرسال من 4 ساعات إلى 17 ساعة يوميا".

fb855fdc5e.jpg
 سناء منصور تروي لحظات بطولية عاشتها فى حرب أكتوبر

الندوة التثقيفية الـ40

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي عددًا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة 1973، وسط تصفيق حار من حضور فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد «نصر أكتوبر 73.. حكاية شعب».

ورحب الرئيس المصري بهم، معربا عن سعادته بحضورهم، وقال: "نرحب ونتشرّف بكم، سعداء بوجودكم معنا، متشكرين باسمي وباسم كل مصري على معركة الشرف والكرامة اللي قدمتم فيها النصر لمصر، وربنا يديكم الصحة وربنا يكافئكم، مهما قولنا ومهما عملنا مش نقدر نوفيكم حقكم ربنا اللي بيكافئ، متشكرين».

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق