فني الباور.. تشييع جنازة ثاني ضحايا حادث قطار المنيا بطحانوب مركز شبين القناطر - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شيع أهالى قرية طحانوب بمركز شبين القناطر محافظة القليوبية، منذ قليل، جثمان ثاني ضحايا حادث قطار المنيا، وهو الشاب حامد مصطفى كامل، البالغ من العمر 23 سنة، والذي لقي مصرعه في حادث تصادم قطار المنيا أثناء عمله كفني في عربة الباور بالقطار المنكوب، والتي اصطدم بها قطار الصعيد، وأسقطها وعربة أخرى في ترعة الإبراهيمية.

تشييع جثمان فني باور قطار المنيا

وشُيِّع جثمان عامل الباور بقطار المنيا بعد أداء صلاة الجنازة عليه في مسجد عباد الرحمن بالقرية بعد صلاة الفجر اليوم، وخرج جميع أهالي القرية في مشهد جنائزي مفجع، حتى تم تشيع جثمان الشهيد إلى مثواه الأخير، ودفنه بمقابر أسرته، وأعلنت أسرته أن العزاء سيقتصر على المقابر.

آخر ما كتبه ضحية حادث قطار المنيا

وكان عامل الباور الشاب حامد مصطفى كامل ضحية حادث قطار المنيا نشر عبر صفحته على الفيسبوك قبل وفاته دعاء، قال فيه "اللهم لا تُرِني في نفسي عيبًا كرهتَه في غيري".

ويتمتع عامل الباور بسمعة طيبة بين أهالي قريته، والذين أكدوا أنه "جدع ومكافح"، فما إن حصل على دبلوم صنايع قسم ميكانيكا، حتى بدأ رحلة كفاحه لمساعدة والده، رغم أنه أصغر إخوته.

وأضافوا أنه عانى كثيرا حتى حصل على وظيفة فني باور بقطارات السكة الحديد؛ لتكون نهاية حياته فيها، معربين عن تسليم بقضاء الله وقدره، ومحتسبين الشاب من الشهداء عند ربهم.

حادث تصادم قطار المنيا وسقوطه في ترعة الإبراهيمية

وكانت الساعات الأولى من صباح أمس الأحد 13 أكتوبر شهدت حادثا مروعا بتصادم قطارين في منطقة بين أبوقرقاص والمنيا، حيث اصطدم جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم القادم من أسوان باتجاه القاهرة في عربة القوى، في المسافة عند منطقة ماقوسة بمحافظة المنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار في ترعة الإبراهيمية، وتم على الفور تم إخطار رجال الحماية المدنية بمديرية أمن المنيا، الذين توجهوا على الفور إلى مكان الحادث.

فرق الإنقاذ والإسعاف

وبدأت الأجهزة الأمنية في تأمين الموقع وتسهيل عمل فرق الإنقاذ والإسعاف، وتم إرسال عدد كبير من سيارات الإسعاف إلى الموقع لنقل المصابين، وأجرى فريق أمني التحريات والتحقيقات حول ملابسات وظروف الحادث، فضلًا على سؤال العاملين بالسكك الحديدية وقائد القطار ، وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق