توجيهات هامة من مدير تعليم أسيوط للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في ضوء تعليمات  محمد عبد اللطيف  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وبناء على تكليفات اللواء الدكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بضرورة تكثيف المتابعة الميدانية للاطمئنان على انتظام الدراسة
واصل الأستاذ محمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط جولاته الميدانية المفاجئة لمدارس إدارة البداري التعليمية حيث تابع وكيل الوزارة انتظام الدراسة بمدارس منطقة الشيخ عتمان  مدرسة الشهداء الإعدادية المشتركة بنزلة القنطرة  و مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة بنزلة القنطرة ومدرسة  الشيخ عتمان الابتدائية المشتركة.

وخلال الجولة  تفقد وكيل الوزارة حجرات الدراسة ومعامل الوسائط والمكتبة والأنشطة المختلفة وحرص على محاورة الطلاب والاستماع إليهم ومناقشتهم حول العملية التعليمية ومدى الاستفادة من تنفيذ الأنشطة الرياضية والثقافية.

كما تابع وكيل الوزارة  سجلات المدرسة من حضور وانصراف وسجلات الأمن والاجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة والجمعية التعاونية.  

وخلال الزيارة وجه وكيل الوزارة بضرورة التزام المعلمين والإداريين بالمواعيد الرسمية وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.

و شدد وكيل الوزارة على ضرورة  الرقابة والسيطرة على أمن بوابة المدرسة لضمان سلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب  عند الدخول والخروج وحتى مغادرة جميع الطلاب المدرسة والتأكيد على توزيع الإشراف اليومي على جميع أدوار المبنى وفناء المدرسة.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة الاهتمام بالقراءة والكتابة لدى  الطلاب  ووضع البرامج والخطط العلاجية السريعة لمشكلة ضعف القراءة والكتابة.

كما طالب وكيل الوزارة بضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من تواجد التلاميذ داخل المدرسة والاستفادة من الأنشطة المختلفة  إلى جانب متابعة الواجبات المدرسية وكشكول الحصة والتقييمات الأسبوعية  لاثراء العملية التعليمية

ونبه "دسوقي " على ضرورة تفعيل مجموعات التقوية  وتوفير كل وسائل الدعم  للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور، كما أكد وكيل الوزارة على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي والتحفيز التربوي والبعد عن العقاب البدني والنفسي للطلاب لتحقيق الانضباط داخل المدارس.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق