جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا بمدرسة 24 أكتوبر لتعزيز القيم الأخلاقية الحميدة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار حرص جامعة قناة السويس على نشر الوعي القيمي والأخلاقي بين فئات المجتمع، نظمت الجامعة برنامجا تدريبيا حول القيم الأخلاقية الحميدة وضرورة التمسك بها، وذلك بمدرسة 24 أكتوبر الإعدادية يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024. وقد استفاد من هذا البرنامج 31 طالبًا وطالبة.

هذا وأشار الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إلى أهمية مثل هذه البرامج التوعوية التي تساهم في تنمية الوعي القيمي لدى الطلاب، حيث تساعدهم على بناء شخصية متكاملة تقوم على القيم الأخلاقية التي تشكل أساسًا لتطور المجتمع ورفعته.

وأكد "مندور" أن جامعة قناة السويس تعمل دائما على ربط العملية التعليمية بتعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الطلاب، بما يعزز روح الانتماء والولاء للوطن.

تحت إشراف الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،، تناول البرنامج مفهوم القيم وأهميتها وخصائصها، وكيفية غرسها في نفوس الأجيال الشابة.


وبإشراف الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية، قدمت المحاضرة الدكتورة نشوى سعد محمد بسطويسي، أستاذ أصول التربية بجامعة قناة السويس، شرحا مفصلا حول أهمية القيم في المجتمع، مشيرة إلى أن القيم هي العامل الرئيسي في تنمية السلوك الإيجابي مثل الانتماء، الولاء، الصدق، الأمانة، والتعاون.

كما تناول البرنامج مصادر القيم، موضحًا أن الدين يُعتبر المصدر الأساسي لها، حيث يحث الإنسان على التحلي بالقيم الحميدة.

وأكدت الدكتورة نشوى بسطويسي أن الأسرة تلعب دورا رئيسيا في تنشئة الأفراد على القيم الحميدة، ويعزز المجتمع تلك القيم من خلال البيئة المحيطة بالفرد.

كما تم التطرق إلى كيفية غرس القيم في الطلاب، حيث أوضحت المحاضرة أن هذه العملية تعتمد على قدرات الفرد وإيمانه وثقافته ونشأته، مع التأكيد على أن تبني القيم يُعتبر عملية مستمرة ودائمة.

تم تنظيمه تحت إشراف المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، والأستاذ أحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع، حيث أشادا بمستوى التفاعل الكبير من الطلاب ومدى استجابتهم لمحتوى البرنامج الذي يهدف إلى مواجهة السلوكيات السلبية وتنمية الفطرة السليمة.

•• تابعونا على موقع جامعة قناة السويس عبر الرابط التالي:
https://suez.edu.eg/ar/

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق