ضمن مبادرة ”الفن للجميع”…10 تذاكر مجانية يوميًا لحضور عروض مهرجان ”دي-كاف” - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


يستمر مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف) في نسخته الـ12، المقرر إقامتها خلال الفترة من 17 أكتوبر حتى 10 نوفمبر، في تقديم مبادرة "الفن للجميع" التي أطلقها في عام 2017 خلال نسخته السادسة، تهدف المبادرة إلى إتاحة فعاليات المهرجان لجميع فئات المجتمع، خاصة الفئات المهمشة أو الفئات ذات الأوضاع الاجتماعية أو الاقتصادية الأكثر احتياجًا للدعم.


ويتعاون "دي-كاف" هذا العام مع عدد من المؤسسات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني، مثل مؤسسة "بناتي"، و"مرسال"، و"تير دي زوم"، و"أكون"، ومشروع "هي في السينما"، حيث يمنح المهرجان 10 تذاكر مجانية يوميا لمختلف عروضه للمتعاملين المهتمين بالفنون.

يذكر أنه على مدار 7 سنوات، تمكن "دي-كاف" من إتاحة الفرصة لأكثر من ٢٠٠٠ شخص من الغير القادرين، لحضور العروض الفنية المتنوعة التي ينفرد بها المهرجان، وذلك بالتعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني، انطلاقاً من إيمانه بأن الفن قوة مؤثرة يجب أن تكون متاحة للجميع.


وتشمل الدورة الحالية 26 عرضًا متنوعًا بين الفنون الأدائية، وفنون الميديا الحديثة، والموسيقى، والفعاليات الخاصة، يُقدم هذه العروض 124 فنانًا من 21 دولة، بالإضافة إلى 9 ورش عمل في مجالات متنوعة، كما يشمل المهرجان برنامج "القاهرة تنادي" الذي يستضيف 13 مخرجًا ومصمم رقص من العالم العربي.


مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف)، المهرجان الوحيد من نوعه في مصر لعدة أشكال من الفنون المعاصرة يستمر على مدار ثلاثة أسابيع من كل عام، في عدة أماكن بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، يشتمل المهرجان على عروض فنية أدائية ومسرحية وبصرية وموسيقية وعروض ديجيتال وسينمائية. يشارك في المهرجان مجموعة من الفنانين المصريين والعرب والعالميين من جميع أنحاء العالم يجتمعون في قلب القاهرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق