ضوابط امتحانات أكتوبر 2024 للصف الأول الثانوي (إنفوجراف) - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترتفع معدلات البحث عن ضوابط امتحانات شهر اكتوبر 2024 للصفين الاول والثاني الثانوي، حيث أرسلست وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا رسميًا إلى المديريات التعليمية في جميع المحافظات على مستوي الجمهورية بشأن ضوابط تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل بالمراحل المختلفة، من بينهم ضوابط امتحانات شهر اكتوبر لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام الذين تسلموا التابلت وغيرهم، إذا يبحث الطلاب الصف الاول والثاني الثانوي عن ضوابط امتحانات شهر اكتوبر 2024\2025.

فيما يلي نستعرض أهم الضوابط التي نض عليها خطاب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تنظيم أعمال امتحانات شهر اكتوبر 2024 لطلاب الصف الاول والثاني الثانوي العام.


تنظيم امتحانات شهر اكتوبر للصفين الاول والثاني الثانوي 2024
أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة إلى ضوابط امتحانات شهر اكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي 2024 الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت، سوق يؤدوا الأسئلة الخاصة باختيار من متعدد التي يتضمنها امتحانات شهر اكتوبر 2024\2025 إلكترونيًا، أما عن الأسئلة المقالية سوف يؤديها الطلاب ورقيًا، على أن يتم تسليم روقة الأسئلة المقالية إلى الطلاب بدايةً من وقت الامتحان كما معتاد من العام الماضي.

نوهت الوزارة خلال خطابها، انه في حالة حدوث عطل في الاتصال بشبكة الانترنت في وقت الامتحان يتم أداء جميع أجزاء الامتحان ورقيًا في نفس الوقت.

امتحانات شهر اكتوير 2024 لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي بدون التابلت

كما أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن تكون ضوابط اختبار شهر اكتوبر 2024\2025 لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت أو الذين تسلموا الأجهزة بدون اتصال مدارسهم بشبكة الانترنت، سوف يؤدوا الامتحان ورقيًا، مؤكدة أن الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني ولا يوجد اختلاف في الأسئلة.

مواعيد امتحانات الشهر الاول بالعام الدراسي الجديد 2024\2025
أوضحت وزارة التربية والتعليم، انه يتم إجراء امتحانات الشهر الاول بالفصل الدراسي الاول بالعام الجديد في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري 2024، وتكون الإدارة التعليمية مسؤولة بوضع جدول موحد للامتحانات وفقًا لخطتها التعليمية ويتم إعلانه للطلاب، ذلك تنفيذًا لقرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

إعداد امتحانات شهر اكتوبر لطلاب الصف الاول والثاني الثانوي
يتم إعداد امتحانات شهر اكتوبر لطلاب الصف الاول والثاني والثانوي من خلال موجه المادة الاول في جميع المدارس بمختلف أنواعها، ذلك بعد تكليفه من قبل المديريات والإدارات التعليمية، تنفيذًا للقرارين الوزاريين رقمي 136 و137 للعام 2024\2025، على أن يتم إعداد عدد 3 نماذج امتحانية مختلفة لكل مادة دراسية ثم يتم تسليمها إلى الإدارة التعليمية حتي يتم تسليمها إلى المدارس قبل إجراي امتحانات شهر اكتوبر.

مدة التقييمات الشهرية في اليوم الدراسي 2024\2025
يتم إجراء التقييم الشهري بالعام الدراسي الجديد 2024\2025 في الفترة الثانية من اليوم الدراسي، وفيما يخص أن تكون الفترة كاملة أو نصف فترة يتم تحديد ذلك حسب الوزن النسبي لكل مادة دراسية ومواصفات الامتحان.


الهدف من تطبيق نظام التقييمات الشهرية بالعام الدراسي الجديد 2024\2025
وفي وقت سابق، قد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم تطبيق نظام التقييمات الشهرية لطلاب صفوف النقل بالعام الدراسي الجديد 2024\2025، من خلال أن يؤدي الطلاب ثلاث تقييمات شهرية في الفصل الدراسي ويخصص لكل تقييم من الثلاثة 5 درجات، مستهدفة قياس نتائح التعلم لدي الطلاب من المواد الدراسية التي تلقها خلال فترة دراستها، وجاءت تفاصيل هذه التقييمات فيما يلي:

- أول تقييم شهري يشمل مقرارات الدراسة من نهاية شهر سبتمبر حتي نهاية شهرأكتوبر، 5 درجات.

- التقييم الثاني يتضمن الدروس والموضوعات التي تم دراستها بدايةً من نهاية شهر أكتوبر حتي نهاية شهر نوفمبر، 5 درجات.

- التقييم الثاث يكون امتحان نهاية الفصل الدراسي يشمل المنهج كاملًا، ومن خلاله يحصل الطالب على إجمال درجات التقييمات الثلاثة، إلى جانب إضافة بعض الدرجات الخاصة بأعمال السنة وتتمثل في: ( درجات المهام الأدائية- درجات متابعة كراسة الواجب والجصة والأنشطة- درجات التقييم الإسبوعي- درجات المواظبة والسلوك).

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق