مؤتمر صحفي لمدبولي لإعلان تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي غدًا - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدا، الأحد، الموافق 13 أكتوبر مؤتمرا صحفيا، والرئيسة التنفيذية للهاييتات، للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر لـ المنتدى الحضري العالمي، في نسخته الثانية عشرة.

 

مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل منتدى الحضري العالمي

 

ويعد المنتدى الحضري العالمي من أبرز وأهم الفعاليات العالمية ضمن أجندة الأمم المتحدة، كأهم حدث في العالم حول التحضر والتنمية العمرانية المستدامة الشاملة للجميع.

ويركز المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر، على بناء تحالفات قوية لتنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومعالجة التحديات العالمية الرئيسية التي تفرضها أزمة الإسكان العالمية وتغير المناخ ومواجهة تعقيدات التنمية الحضرية المستدامة بشكل مباشر، كما سيناقش الإستراتيجيات الأساسية للشراكات لربط الأهداف العالمية بالواقع المحلي، وكذلك تسليط الضوء على قوة التعاون في دفع التقدم المحلي بين مختلف الأطراف.

 

رئيس الوزراء يتابع ترتيبات المنتدي الحضري العالمي


عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، يوم الخميس، الموافق 3 أكتوبر؛ لمتابعة الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، وذلك بحضور كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وأحمد كجوك، وزير المالية، والدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.


خلال الاجتماع، قدمت الدكتورة منال عوض، عرضاً تفصيلياً حول الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدي الحضري العالمي، المقرر انعقادها بمدينة القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، حيث أشارت إلى الموقف الخاص بتوجيه الدعوات لكبار المسئولين الدوليين لحضور المنتدي، وكذا موقف التسجيل، لحضور فعاليات المنتدي التي تتخطي الـ 530 فعالية، مضيفة أن المعرض الحضري سيضم نحو 170 عارضا من مصر ومختلف البلدان.

اقرأ أيضا


نوهت الوزيرة خلال عرضها إلى البرنامج المقترح لفعاليات المنتدي الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، موضحة أنه سيتم افتتاح مشترك لمختلف الملتقيات الجماعية "الملتقي الشعبي، وملتقي الأطفال والشباب، وملتقي الحكومات المحلية والإقليمية، وملتقي المرأة، وملتقي الأعمال والمؤسسات"، هذا إلى جانب افتتاح المعرض الحضري، فضلا عن عقد العديد من الفعاليات الثقافية على هامش انعقاد أعمال المنتدي.
كما نوهت الوزيرة خلال العرض إلى العديد من الأنشطة المقرر اقامتها قبيل انطلاق فعاليات المنتدي في العديد من المناطق على مستوى الجمهورية، والتي تسهم في التعريف وزيادة الوعي بمفاهيم التحضر للعديد من الفئات المستهدفة.

 

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق