كوريا الشمالية توجه اتهامًا خطيرًا لجارتها الجنوبية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتهمت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية، اليوم الجمعة، بإرسال طائرات مسيرة لإلقاء "عدد كبير" من المنشورات المناهضة لها فوق العاصمة بيونجيانج، واصفة ذلك بأنه استفزاز سياسي وعسكري قد يؤدي إلى صراع مسلح.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إنها لا تستطيع تأكيد اتهامات جارتها الشمالية، لكنها أشارت في بيان لها إلى إرسال بيونجيانج بالونات محملة بأكياس قمامة إلى مجالها الجوي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن وزارة الخارجية في الشمال القول إن الطائرات المسيرة حلقت فوق بيونجيانج ليلا هذا الأسبوع والأسبوع الماضي، وإن هذا الاختراق يتطلب إجراء للرد.

وأضافت الوزارة "يجب على كوريا الجنوبية أن توقف على الفور مثل هذه الاستفزازات الخطيرة وغير المسؤولة التي قد تسبب صراعا مسلحا وتؤدي إلى حرب بين الجانبين".

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية في بيانها إنها "لا تستطيع تأكيد حقيقة مزاعم كوريا الشمالية"، مضيفة أن "المسؤولية الكاملة عن سلسلة الأحداث الأخيرة" تقع على عاتق بيونجيانج.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق