أخبار لبنان اليوم .. ميقاتي: نقود جهودا مكثفة لوقف إطلاق النار في لبنان و متمسكون بحقنا وأرضنا - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، الجمعة الموافق 11 أكتوبر، إنه يقود جهودا مكثفة لوقف إطلاق النار ووقف قصف المدنيين في لبنان، كما قال ميقاتي إن  تصريف الأعمال في لبنان، إن الحكومة مستعدة لتعزيز حضور الجيش اللبناني في الجنوب.

وأوضح خلال كلمته أن مطلبه هو وقف إطلاق النار، وكذلك وقف استهداف المدنيين، مُضيفًا أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير الخارجية الأمريكي، ووجد تضامنًا كاملًا مع لبنان، وأن هناك سعي كبير لوقف إطلاق النار.

حرب لبنان

كما ذكر ميقاتي في كلمة تلفزيونية عقب انعقاد جلسة للحكومة:

نقود جهودا مكثفة لوقف إطلاق النار ووقف قصف المدنيين في لبنان، وملتزمون بتطبيق القرار 1701 وعلى المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لتنفيذه، ونطالب مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار وقف إطلاق نار "فوري" في لبنان، ومستعدون لتعزيز حضور الجيش اللبناني في الجنوب.

ندين القصف الإسرائيلي على قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، خلال الجلسة أيضا، استعرضنا الأوضاع الإنسانية والمعيشية الحالية.

اقرأ أيضا

نجيب ميقاتي 

وتابع قائلاً، رغم كل الجهود التي بذلناها عربياً ودولياً للحؤول دون وقوع المحظور تستمر الحرب الاسرائيلية على لبنان وتتصاعد اغتيالاً وقتلاً وتدميراً وانتهاكاً جوياً لسيادتنا وإجتياحاً برياً لأرضنا وكأننا متروكون للقدر وكأنه محرّمٌ علينا ان ندافع عن حقنا وارضنا و كرامتنا

وتابع: «نشكر كل الدول التي ساعدت لبنان في هذه الظروف الصعبة، لدينا اليوم نحو 1000 مركز إيواء، منهم 600 مدرسة رسمية ومدارس تربوية، نستعد أيضا لفصل الشتاء، سواء من حيث الوقود أو الثياب الضرورية، نعمل كل ما في وسعنا لتنفيذ ما يمكن تنفيذه ضمن الإمكانات المتوفرة».

وأضاف ميقاتى: متمسكون بحقنا وأرضنا  ونشدد على التزام الحكومة اللبنانية تنفيذ القرار رقم 1701 لا سيّما في شقه المُتعلق بنشر الجيش في جنوب لبنان وتعزيز حضوره على الحدود اللبنانية بما من شأنه أن يضمن تنفيذ هذا القرار.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق