ورشة عمل حول "العنف ضد المرأة" بمسجد سيدي جابر بالإسكندرية - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 11:29 مساءً

جانب من ورشة العمل

كتب : رشا أبو شال

في إطار مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وبرعاية الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف، نظمت هيئة كاريتاس مصر ورشة عمل بعنوان "العنف ضد المرأة.. المنظور الديني والاجتماعي" بقاعة مسجد سيدي جابر الشيخ بالإسكندرية.

شارك في الورشة الدكتور عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، بحضور الدكتور هاني حلمي، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي، والأستاذ هاني موريس، مدير كاريتاس مصر بالإسكندرية، إلى جانب الشيخ وسام كاسب، مدير المتابعة ومسؤول الدعوة الإلكترونية، والشيخ حاتم سالم، مدير إدارة أوقاف شرق.

في كلمته، نقل الدكتور قبيصي تحيات الدكتور أسامة الأزهري والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، مؤكداً على احترام الإسلام لحقوق المرأة وحرصه على حفظها. 

واستشهد بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: "اللهم إني أحرج حق الضعيفين: اليتيم، والمرأة"، مشدداً على تحريم التعدي على المرأة في الإسلام.

وأشار القبيصي إلى نموذج النبي صلى الله عليه وسلم في معاملة النساء، مستذكراً قصة السيدة أم سلمة مع السيدة عائشة رضي الله عنهما، وما تميزت به من تسامح ورفق.

وفي ختام كلمته، دعا الأئمة إلى التركيز في القوافل والدروس الدعوية على تعزيز الأخلاق الكريمة والمعاملات الحسنة التي يدعو إليها الإسلام، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين في الورشة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق