إطلاق قافلة طبية لقرية بقلولة ضمن جهود جامعة كفر الشيخ في المبادرة الرئاسية « بداية » - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، قافلة طبية بشرية إلى قرية بقلولة والقرى المجاورة بمركز الرياض، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبدعم من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. تأتي هذه القافلة في إطار المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، الذي أطلقه الرئيس السيسي لتنفيذ مجموعة متنوعة من البرامج والنشاطات والخدمات التي تشمل جميع الفئات العمرية وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

 

أهداف المشروع

يهدف المشروع إلى بناء مجتمع متكامل ومتقدم، ويعكس رؤية القيادة السياسية في هذا الاتجاه، وهو نتاج تعاون مشترك بين مختلف الوزارات والجهات الحكومية. وتعد هذه القافلة جزءًا من سلسلة القوافل الطبية التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع كفر الشيخ ومؤسسة حياة كريمة.

 

تحقيق أهداف رؤية 2030

تسهم جامعة كفر الشيخ من خلال هذه القافلة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على التكيف مع التطورات الحديثة في الدولة المصرية، ودعم تحقيق أهداف رؤية 2030. كما تُظهر هذه القافلة التزام الجامعة بخدمة المجتمع في قرى محافظة كفر الشيخ.

 

أشرف ميدانيًا على القافلة الدكتور أماني شاكر، بمشاركة نافع حمادة مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، ومحمد صلاح مدير إدارة متابعة المشروعات. وشارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب البشري وطب الفم والأسنان والتمريض والآداب، حيث تم تقديم خدمات طبية شاملة تشمل تخصصات الباطنة، العيون، الأنف والأذن والحنجرة، النساء والتوليد، الجلدية، النفسية، والعصبية، بالإضافة إلى الجراحة العامة، وجراحة العظام، وجراحة المسالك البولية، وجراحة المخ والأعصاب.

 

كما تم تقديم خدمات تمريضية مثل قياس نسبة السكر في الدم والوزن والطول وضغط الدم، إلى جانب نصائح حول العناية بالقدم السكري، والتغذية السليمة للأطفال، والإرشادات للسيدات حول الصحة الإنجابية.

 

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ استمرار الجامعة في تنظيم القوافل الطبية للمدن والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، مشيدًا بالدور التوعوي الذي تقوم به الجامعة في خدمة هذه المناطق. كما وجه بضرورة استمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية لتلبية احتياجات المواطنين في جميع أنحاء المحافظة.

 

من جانبها، ذكرت الدكتورة أماني شاكر أنه تم تحويل أكثر من 50 حالة إلى مستشفى الجامعة لإجراء التحاليل والأشعة اللازمة، حيث بلغ إجمالي عدد الحالات التي تم الكشف الطبي عليها 972 حالة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين. تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى الذين زاروا مقر القافلة، ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق