طلاب جامعة أسيوط الأهلية يتألقون في المشاركة بموسمهم الأول في دوري عباقرة الجامعات السابع - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط ورئيس جامعة أسيوط الأهلية، وبإشراف الدكتور نوبي حسن، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وتنظيم إدارة رعاية الشباب، يشارك وفد طلابي يمثل جامعة أسيوط الأهلية في دوري عباقرة الجامعات بموسمه السابع، وذلك لأول مرة في تاريخ الجامعة.

 

جامعة أسيوط الأهلية تشارك في دوري عباقرة الجامعات للمرة الأولى تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي

تعتبر هذه المشاركة خطوة جديدة لـ جامعة أسيوط الأهلية في مسابقة عباقرة الجامعات، التي تحظى بشعبية كبيرة، حيث تسهم بشكل فعال في تشجيع الشباب على التعليم الذاتي والبحث عن المعلومات الدقيقة من خلال القراءة والاطلاع. كما تهدف هذه المسابقة إلى اكتشاف مواهب الطلاب وتعزيز التواصل الإيجابي والتنافس الشريف بينهم في مجالات مختلفة سواء كانت علمية أو أدبية.

 

رعاية الأنشطة الطلابية بكافة أشكالها

وفي هذا السياق، صرح الدكتور أحمد المنشاوي بأن جامعة أسيوط الأهلية تضع أهمية كبيرة على رعاية الأنشطة الطلابية بكافة أشكالها، وتحفيز الطلاب على المشاركة فيها لبناء شخصياتهم بشكل متكامل، مما يعزز مهاراتهم وقدراتهم. يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبناء الإنسان فكريًا وثقافيًا، ومنها المبادرة الرئاسية "بداية جديدة؛ لبناء الإنسان"، التي تهدف إلى إعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع، وتخريج شباب قادر على صناعة المستقبل.

 

من جهته، أوضح الدكتور نوبي محمد حسن أن التحضير لمشاركة جامعة أسيوط الأهلية في دوري العباقرة بدأ منذ العام الماضي، حيث تم تنظيم ثلاث مسابقات داخلية وتصفيات شارك فيها 85 طالبًا وطالبة. وقد تم تشكيل فريق مكون من 8 طلاب من مختلف كليات الجامعة، تحت إشراف الأستاذ مصطفى حسن، أمين عام جامعة أسيوط الأهلية، وإدارة رعاية الشباب. ونجح الفريق في اجتياز التصفيات التمهيدية التي أجرها البرنامج بين 44 جامعة على مستوى الجمهورية، حيث شارك فيها 352 طالبًا وطالبة من الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد والجامعات الأهلية.

 

جدير بالذكر، تواصل جامعة أسيوط جهودها الفعالة في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تحت إشراف الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة. حيث شارك وفد طلابي من الجامعة، مكون من عشرة طلاب وطالبات، في محاضرة بعنوان "التوعية بالجرائم الإلكترونية والهجمات السيبرانية" بمركز الدراسات القضائية في مجمع محاكم أسيوط، وذلك ضمن سلسلة محاضرات التوعية التي تنظمها وزارة العدل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق