الجامعة المصرية الروسية تعلن اعتماد برنامج الهندسة المعمارية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن برنامج "الهندسة المعمارية" فى كلية الهندسة بالجامعة حصل على الإعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد "نقاء"؛ وفقاً لما قرره مجلس إدارة الهيئة خلال الشهر الجارى.. مشيراً إلى أن تلك الخطوة جاءت بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.

أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن منح الإعتماد لبرنامج "الهندسة المعمارية "، جاء تتويجاً لجهود فريق عمل الجودة "مركز ضمان الجودة والإعتماد" فى الجامعة، ووحدة ضمان الجودة بالكلية وجميع أعضاء ومعاونى هيئة التدريس بقسم "الهندسة المعمارية" تحت إشراف الدكتورة فاتن لبيب رئيس القسم، يسرى الإعتماد لمدة خمسة أعوام دراسية؛ لحين تجديده مرة أخرى طبقاً لإشتراطات الهيئة.. لافتا أن صدور هذا الإعتماد البرامجى يُعد إعترافا من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد بأن برنامج "الهندسة المعمارية"، بكلية الهندسة بـالجامعة المصرية الروسية يقدم تعليم هندسى وفق معايير الجودة، وتشمل معايير الاعتماد الأكاديمى مختلف نواحى التعليم الهندسى مثل جودة المناهج الدراسية، وكفاية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس، وتحقيق مخرجات التعلم المطلوبة، والجهود البحثية والتعليمية للكلية، وبرامج خدمة المجتمع، والأسلوب المتبع فى الإدارة والموارد، ومستوى الطلاب والخريجين، والتسهيلات والتجهيزات بالأقسام العلمية بالكلية وغيرها من متطلبات جودة التعليم العالى.

فى ذات السياق، أوضح الدكتور علاء محمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أنه بعد اعتماد برنامج "الهندسة المعمارية" فى الكلية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد "نقاء"؛ أصبحت جميع برامج كلية الهندسة معتمدة بالكامل وهى: "برنامج هندسة الإتصالات، برنامج هندسة الميكاترونيات والروبوتات، برنامج هندسة التشييد، وأخيراً برنامج الهندسةالمعمارية".. مضيفاً أن إدارة الكلية تستعد حالياً للإعتماد المؤسسى؛ لكى تكتمل منظومة الجودة والإعتماد فى الكلية.

أفاد عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أنه من ضمن الفوائد الكثيرة للإعتماد أن شهادات الكلية لتلك البرامج المعتمدة ستحظى بقيمة كبيرة؛ وخصوصاً فى الدول العربية والإفريقية، بالإضافة إلى مساهمتها فى رفع التصنيف الإقليمى والدولى للجامعة بصفة عامة؛ والحصول على الإعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد يعنى أن الإمكانيات المتاحة للدراسة فى الكلية كافية وكل مايتعلق بالعملية التعليمية يسير طبقاً لمتطلبات الجودة؛ ويأتى ذلك نتيجة للدعم الكبير المقدم من قيادات الجامعة للكلية .

أوضح عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن الكلية تضم مجموعة متميزة من "أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة" ذوى كفاءات أكاديمية عالية وفريدة ساهمت وساعدت فى الوصول لتلك الإنجازات التى تتحقق على أرض الواقع كل يوم؛ مما يصب فى مصلحة طلاب الكلية لإعداد خريجين قادرين على المنافسة فى سوق العمل سواء "المحلى، الإقليمى أو العالمى".. لافتاً أن جميع أقسام الكلية حاصلة على إعتماد إتحاد المهندسين العرب والهيئة العربية للإعتماد الهندسى والتكنولوجى، وأن الكلية تمنح معظم طلابها فرصة التدريب فى كبرى المشروعات الهندسية القومية منها والخاصة.

وجه الدكتور علاء محمد البطش، الشكر للجهد الكبير والأداء المميز لكل من رئيس القسم وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالبرنامج، كما تقدم بالشكر لكل من مركز الجودة بالجامعة برئاسة الدكتور هشام فتحى، ووحدة الجودة بالكلية برئاسة الدكتور عبدالله الرمسيسى، وجميع أفراد الجهاز الإدارى بالجامعة.. مقدماً الشكر أيضا لكل من: "الدكتور سعيد حسن، الدكتورة شيماء جابر، الدكتورة أمنية فاروق، الدكتورة داليا مصطفى، والدكتورة مروة مصطفى"، على ماقاموا به من دعم فنى قبل وأثناء زيارة الإعتماد.

من جانبها، كشفت الدكتورة فاتن لبيب، رئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن منح هذا الإعتماد لقسم العمارة يأتى نتاجا لجهود جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالبرنامج الذين يتمتعون بالتميز فى مختلف مجالات التخصصات المعمارية علمياً وعملياً والذين قاموا مشكورين بدور فعال وجهد متميز؛ لتحقيق رؤية ورسالة القسم فى تخريج أجيال متميزة من المعماريين فى مختلف مجالات سوق العمل مثل التصميم المعمارى والعمرانى والعمارة الخضراء والتصميم المستدام إلى جانب مهندسين متميزين قادرين على الإنجاز الفعال فى مواقع المشروعات المعمارية والعمرانية.

لفتت رئيس قسم العمارة بكلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، إلى أن برنامج العمارة فى الكلية يستوفى المعايير القومية لقطاع الهندسة فيما يتعلق بالقدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية.. موضحةً أن ذلك يأتى نتيجة الجهد العظيم والمتميز لفريق عمل الكلية والعون الكبير والمساعدة الفعالة لمسئولى فريق الجودة بالكلية ومركز الجودة بالجامعة و الجهاز الإدارى.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق