نتائج إيجابية تحت قيادة حسام حسن.. ماذا قدم "العميد" مع الفراعنة قبل مواجهة موريتانيا؟ - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 09 أكتوبر 2024 | 08:45 مساءً

كتب : حازم الخطيب

يستعد المنتخب المصري لكرة القدم لخوض مباريات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، بمواجهة كل من موريتانيا والرأس الأخضر. تقام هذه المنافسات خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 وحتى 18 يناير 2026.

جاء تعيين العميد حسام حسن مديراً فنياً للمنتخب المصري بعد مطالبات جماهيرية كبيرة، وذلك عقب الإخفاقات المتكررة للمدير الفني السابق روي فيتوريا، الذي لم ينجح في تحقيق أي بطولة أو تلبية طموحات الجماهير المصرية. 

تولى حسام حسن المهمة رسمياً في 6 يناير من العام الجاري، بينما شغل توأمه إبراهيم حسن منصب مدير الكرة في الجهاز الفني الجديد.

أداء المنتخب تحت قيادة حسام حسن

منذ توليه تدريب المنتخب، قاد حسام حسن الفراعنة في ست مباريات، منها اثنتان وديتان في بطولة "كأس العاصمة الودي"، حيث فاز المنتخب على نيوزيلندا بنتيجة 1-0، بينما خسر أمام كرواتيا بنتيجة 4-2. 

أما في المباريات الرسمية، فقد خاض الفراعنة أربع مواجهات، اثنتان منها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث حققوا الفوز على بوركينا فاسو بنتيجة 2-1، وتعادلوا مع غينيا بيساو بنتيجة 1-1، ليتصدروا المجموعة برصيد 10 نقاط.

أما في التصفيات الإفريقية، فقد تفوق المنتخب المصري على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، ثم فاز على بوتسوانا برباعية نظيفة في الجولة الثالثة، ما وضعه في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط.

قائمة المنتخب المصري تحت قيادة حسام حسن

استدعى حسام حسن قائمة تضم نخبة من اللاعبين، أبرزهم: محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفى شوبير، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عيد، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، نبيل عماد دونجا، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، مصطفى محمد، أسامة فيصل.

مؤتمر صحفي لحسام حسن قبل مواجهة موريتانيا

يعقد حسام حسن مؤتمراً صحفياً غداً الخميس، للحديث عن الاستعدادات لمباراة موريتانيا، والتي ستقام يوم الجمعة 11 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق