تفاصيل جديدة بشأن استيراد سيارات ذوي الهمم - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، عن إجراءات جديدة تتعلق بحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، والتي بدأ تطبيقها اليوم.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود في برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أوضح سعد أن القواعد الجديدة تتطلب أن تكون السيارة مخصصة للاستخدام الشخصي للمعاق نفسه أو يقودها شخص مرخص له بموجب خطاب من الهيئة الصحية.

كما تم إلغاء العمل بنظام التوكيلات، وشدد على ضرورة وجود المعاق داخل السيارة أثناء قيادتها.

وأكد سعد أن هذه الإجراءات تنطبق على جميع السيارات المستوردة لذوي الهمم اعتبارًا من اليوم، بينما السيارات الموجودة بالفعل في الموانئ، والتي تصل عددها إلى نحو 13 ألف سيارة، غير مشمولة بهذه القواعد في الوقت الحالي.

وأشار إلى أنه سيتم التعامل بحزم مع أي محاولات للتربح أو الإتجار بسيارات ذوي الهمم، حيث ستُفرض غرامات أو سحب السيارات في حال ثبوت قيادة السيارة دون وجود المعاق بداخلها.

كما أعلن عن قرب إصدار قرار جديد بشأن السيارات العالقة في الموانئ.

وفي سياق آخر، أوضح سعد أن تراجع المعروض من السيارات في السوق المحلي أدى إلى ارتفاع كبير في الأسعار، مع انتشار ظاهرة "الأوفر برايس".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق