هل سيمحو إعصار ميلتون فلوريدا من على الخريطة؟ وهل سيؤثر على مصر؟ - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعيش المواطنون في ولاية فلوريدا رعبا مع اقتراب إعصار ميلتون من شبه الجزيرة الأمريكية، والمتبقي على وصوله أقل من 24 ساعة، والذي يمثل أسوأ إعصار تشهده البلاد منذ قرون، وفقا لتصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن.

إعصار فلوريدا من الفئة الرابعة

يصنف إعصار ميلتون من الفئة الرابعة على مقياس سفير-سيمبسون، وتتجاوز سرعة رياحه 250 كيلومترا في الساعة؛ مما ينذر بكارثة مدمرة لولاية فلوريدا، ويتوقع خبراء الأرصاد أن يؤدي إعصار فلوريدا إلى فيضانات عارمة، وانهيارات واسعة في المباني، وتدمير البنية التحتية، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

وأضافت الهيئة أن موجة العاصفة المرتبطة بالإعصار قد تغمر المناطق الساحلية، وتتسبب في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

fa99de55e5.jpg

إعصار هيلين

ولفتت إلى أن هذا الإعصار يأتي في أعقاب الدمار الذي خلفه الإعصار هيلين قبل أقل من أسبوعين، والذي أسفر عن أكثر من 160 قتيلا وتدمير واسع النطاق. 

ومن المتوقع أن يتسبب إعصار فلوريدا في تفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية التي ما تزال الولاية تعاني منها جراء إعصار هيلين الذي تسبب في دمار شامل.

ddd64f1722.jpg

إعصار ميلتون مسألة حياة أو موت

وحذرت السلطات المحلية بولاية فلوريدا المواطنين من إعصار ميلتون المرتقب، وطالبت بسرعة جلاء السكان، وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن للسكان "عليكم الإجلاء الآن. إنها مسألة حياة أو موت"، وفقا لشبكة France 24.

وكانت كامالا هاريس، نائب الرئيس الأمريكي، توجهت بخطاب إلى سكان فلوريدا يوم 5 نوفمبر الماضي لشبكة "آي بي سي"، قائلة "أنتم أناس صامدون وعانيتم كثيرا، لكن الأمر سيكون مختلفا هذه المرة".

وأكد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن إعصار ميلتون بالغ الخطورة، حيث إنه من الفئة الرابعة على مقياس سافيرسيمبسون، وكان في وقت سابق تم تصنيفه في الفئة الخامسة، وهي الأخطر.

وصرح رون ديسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا، أمس الثلاثاء أن فلوريدا بأكملها تضررت من إعصار هيلين، وأنها حاليا تخضع للمراقبة.

96b489d262.jpg

ناسا تلتقط صورا لتحرك إعصار ميلتون

والتقطت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا صورا ومقاطع فيديو لحركة إعصار ميلتون، نشرها رائد الفضاء ماثيو دومينيك، بعد أن صورها من نافذة المركبة الفضائية دراجون إنديفور، ويظهر فيها إعصار فلوريدا وهو يتحرك في خليج المكسيك باتجاه ولاية فلوريدا، وفقا لشبكة CNN.

f7339a8576.jpg

هل ستتأثر مصر بإعصار ميلتون؟

ويبقى السؤال: هل تتأثر مصر بإعصار ميلتون؟

وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية المصرية فإن هناك مناطق عديدة في العالم سوف تتأثر بإعصار فلوريدا، وأجابت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية السؤال بأن مصر لن تتأثر بإعصار ميلتون، ومفسرة ذلك باختلاف توزيعات الضغط، حيث إن صادر الكتل الهوائية المؤثرة في الظواهر الجوية تختلف بشكل تام عن مصادر الكتل الهوائية الملازمة لإعصار فلوريدا المدمر؛ لذا تشهد الأحوال الجوية في مصر استقرارا حتى بداية الأسبوع القادم، مؤكدة أن مصر من الدول التي لا تتأثر بالأعاصير.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق