عاجل| "قديم ولا جديد؟".. النشيد الوطني بـ"الإنجليزية" يثير الجدل على السوشيال ميديا - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فيديو مدته 50 ثانية أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعد أن ظهر فيه طالب ينشد النشيد الوطني المصري ولكن باللغة الإنجليزية إلا أنه نال شئ من سخرية رواد تلك المواقع.

 

تداول النشيد الوطني اللغة الإنجليزية

وانتشرت على صفحات وحسابات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو لطالب يدعى أحمد هاني وهو يردد النشيد الوطني باللغة الإنجليزية في طابور الصباح بأحد المدارس، ليثير حالة من الجدل بين رواد الموقع متسائلين عن مدى صحته وهل يخص العام الحالي 2024 - 2025 أم لأ؟.

 

 

جدل بسبب النشيد الوطني باللغة الإنجليزية

حالة من الجدل صاحبت فيديو النشيد الوطني المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب عدم إتقان الطالب اللغة الإنجليزية عند ترديده منتقدين إنشاد النشيد الوطني بلغة غير العربية داخل المدارس المصرية.

 

قد يهمك 

 

النشيد الوطني المصري باللغة الإنجليزية

وجاءت كلمات المقطع الأول من  النشيد الوطني المصري على النحو التالي "بلادي بلادي بلادي.. لكِ حبي وفؤداي. مصر يا أم البلاد أنتِ غايتي والمراد. وعلى كل العباد. كم لنيلك من أيادي"، وترجم الطالب المقطع الأول في أدائه عبر ميكروفون المدرسة إلى اللغة الإنجليزية، حيث جاء على النحو التالي:

"my country my country my god to me you have my heart’s love you’re my destiny my country my country my country you have my love you’re my destiny each if you are a worm on the night. and you’re my hope and all what a war. and above all mankind your Nile has the graders".

 

رواد السوشيال عن النشيد الوطني باللغة الإنجليزية: عندنا عقدة الخواجة

وحول هذا الأمر، قالت عبير محمد أنه متعجبة من ترديد النشيد باللغة الإنجليزية في مكان كل من يوجد به مصريين، متابعة: "ليه وكل اللي واقفين مصريين عادي ليه بجد إحنا الدولة الوحيدة اللي عايزة تفرض لغة غير لغتها"، كما قالت نسمة خاطر: "يعنى هو نشيد وطنى ومصرى وفي مصر هي عقدة الخواجة في ده كمان؟".


 

"كشكول" يكشف تاريخ النشيد الوطني باللغة الإنجليزية: قديم

وبالبحث تبين لموقع "كشكول" أن الفيديو الذي انتشار على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية لم يكن مصورًا في طابو الصباح خلال العام الدراسي الحالي 2024 - 2025، بل هو فيديو قديم من العام الماضي ونشر بتاريخ 29 سبتمبر 2023، ولكن رواد التواصل الاجتماعي أعادوا نشره مرة آخرى بالتزامن مع الاحتفال بانتصار حرب أكتوبر المجيدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق