خاص/تعليق النواب والأحزاب على أزمة الكتب المدرسية..بعد الهجوم على وزير التربية والتعليم - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 10:48 مساءً

كتب : وفاء الهواري

بعد الهجوم على وزير التربية والتعليم بشأن عدم استلام الكتب المدرسية، وجّه النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ,سؤلًا لوزير التربية والتعليم، بشأن تأخر تسليم الكتب المدرسية في المدارس رغم بدء الدراسة من أسبوعين.

وتواصلت "بلدنا اليوم" مع نواب وأحزاب بشأن تأخر تسليم الكتب المدرسية لمعرفة تفاصيل التفاصيل كاملة.

توفير التعليم المجاني :

ثمّنت الدكتورة إيناس عبد السلام، أمين عام مساعد لجنة التعليم بحزب ”المصريين“، الخطوة الإيجابية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم منذ بدء العام الدراسي الجديد في تسليم الكتب الدراسية لمعظم الإدارات التعليمية بمراحل التعليم الابتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسي 2024-2025، دون ربطها بدفع المصروفات الدراسية، مؤكدًة أن هذه الخطوة تعكس التزام الدولة بتوفير التعليم المجاني وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، بغض النظر عن ظروفهم المالية.

صورة

دون شرط دفع المصروفات

وأضافت ”عبد السلام“ في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم» أن تسليم الكتب الدراسية يُعد إنجازًا مهمًا في تحسين جودة التعليم وضمان وصول المحتوى التعليمي إلى الطلاب في الوقت المناسب، موضحًة أن هذه الخطوة تساهم في تخفيف الأعباء المالية عن الأسر المصرية، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الحالية، مما يعزز من قدرة الطلاب على التركيز في دراستهم والاستفادة القصوى من المواد الدراسية.

وأشادت أمين عام مساعد لجنة التعليم بحزب ”المصريين“ بتعاون الإدارات التعليمية وحرصها على تنظيم عملية توزيع الكتب بشكل منظم وسلس، مما يسهم في بداية عام دراسي ناجح ومنتظم، مشيرًة إلى أن حزب ”المصريين“ يدعم هذه الخطوة ويدعو إلى المزيد من الإجراءات التي تعزز من تحسين جودة التعليم وتوفير كافة الوسائل والإمكانات للطلاب.

تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030

وأكدت أن التعليم هو أحد أهم الأولويات الوطنية، وأن مثل هذه المبادرات تعكس رؤية الدولة في بناء جيل قادر على مواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل لمصر، كما شددت على أهمية الاستمرار في تطوير المنظومة التعليمية وتحسين البنية التحتية للمدارس وتوفير البيئة المناسبة للطلاب والمعلمين على حد سواء.

ودعت الدكتورة ”عبد السلام“ إلى تكاتف الجهود بين جميع الأطراف المعنية لضمان استمرارية مثل هذه السياسات الإيجابية التي تساهم في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وتحقيق نقلة نوعية في قطاع التعليم بما يخدم مستقبل الوطن وأبنائه.

حالات فردية 

وقالت النائبة جيهان بيومي في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم إن تعتبر حالات فردية موضحا: نتابع مع المدارس ويوجد هناك انتظام في الدراسة والحضور .

وأكدت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أن المدارس تسلم الكتب،وهناك متابعة مع العديد من الإدارات التعليمية للوقوف على المشاكل والبدايل في حلول لها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق