سعر الذهب اليوم في مصر الاثنين 7 أكتوبر 2024 - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقرت أسعار الذهب اليوم في مصر، بمستهل تعاملات الاثنين أكتوبر 2024، ليخالف تراجع سعر المعدن النفيس في الأسواق العالمية.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

حقق سعر الذهب اليوم في مصر، عيار 24 نحو 4091 جنيهًا للبيع و4080 جنيهًا للشراء.

وبلغ سعر الذهب اليوم عيار 18 مستوى 3072 جنيها للبيع و3063 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن

في المقابل، حقق سعر الذهب اليوم عيار 21 اليوم، نحو 3580 جنيهًا للبيع و3570 جنيهًا للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم

أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر، فقد جاء عند 28632 جنيها.

أسعار الذهب اليوم بالدولار

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين مع تزايد الرهانات على خفض أقل لأسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر.

وانتعشت توقعات الفائدة بعد بيانات قوية للوظائف، بينما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم وتعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعيا لمزيد من المؤشرات.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2647.49 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0432 بتوقيت غرينتش، وظلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب دون تغيير عند 2667.10 دولار.

أدى تقرير الوظائف في سبتمبر الذي جاء أقوى من المتوقع، والذي صدر يوم الجمعة، إلى تراجع توقعات خفض كبير في أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل، مما عزز الدولار.

ويرى المتداولون الآن احتمالية بنسبة 98% بأن يخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط الشهر المقبل.

وقال ييب جون رونج محلل السوق في آي.جي "المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط قد تدعم تدفقات الملاذ الآمن للمعدن الأصفر، وهو ما يحد من الجانب السلبي الناجم عن توقعات السوق لتيسير أقل".

يميل الذهب إلى أن يكون استثمارا مفضلا في ظل أسعار الفائدة المنخفضة ووسط حالة عدم اليقين السياسي والاقتصادي.

مشغولات ذهبية- أرشيفية

وسيركز المشاركون في السوق هذا الأسبوع على محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي، وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة. كما سيتحدث عدد من مسؤولي المركزي الأمريكي هذا الأسبوع.

وفي الشرق الأوسط، قصفت إسرائيل قطاع غزة وأهدافا لحزب الله في لبنان أمس الأحد عشية الذكرى السنوية الأولى لهجمات السابع من أكتوبر التي أشعلت شرارة الحرب.

من ناحية أخرى أحجم البنك المركزي الصيني عن شراء الذهب لاحتياطياته للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر.

وقال ييب إنه مع اقتراب أسعار الذهب من مستويات قياسية مرتفعة، فإن الصين ربما تحجم عن المزيد من الشراء في الأمد القريب، لكن اتجاه شراء المعدن الأصفر بوجه عام قد يستمر بسبب علاقاتها الحساسة مع الغرب ورغبتها في تنويع استثماراتها بعيدا عن الدولار الأمريكي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 32.11 دولار، وخسر البلاتين 0.4% إلى 983.67 دولار، بينما ارتفع البلاديوم 0.6% إلى 1017.63 دولار.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق