اليونيسف تُشدد على ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال في السودان - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) جميع أطراف الصراع في السودان إلى الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وضمان حماية الأطفال.

وأكد ممثل المنظمة في السودان، شيلدون يات، في تصريح له اليوم، ضرورة إنهاء العنف المستمر ضد الأطفال والتوقف عن تجاهل سلامتهم وحقوقهم. وأشار إلى مقتل 13 طفلاً، تتراوح أعمارهم بين 6 و17 عامًا، وإصابة 4 آخرين جراء غارات جوية على منطقة الكومة في ولاية شمال دارفور مؤخرًا.

وأوضح شيلدون أن الهجمات على الأطفال غير مقبولة، إذ لا يلعب الأطفال أي دور في الحروب، لكنهم هم الأكثر معاناة. وشدد على ضرورة أن يكون الأطفال في أمان في منازلهم وأحيائهم وشوارعهم.

وأشارت (يونيسف) إلى أن أكثر من 150 مدرسة ومستشفى تعرضت للهجوم منذ بداية الصراع، كما تضررت المراكز الصحية ونقاط المياه والأسواق. وسجل العام الماضي أعلى عدد من الانتهاكات ضد الأطفال في السودان منذ أكثر من عقد.

وقال شيلدون إن آلاف الأطفال والأسر محاصرون في مناطق العنف وانعدام الأمن، مشددًا على ضرورة وقف العنف المستمر وتجاهل سلامة الأطفال وحقوقهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق