وزارة الصحة: لقاح الأنفلونزا ينشط جهاز المناعة لإنتاج الأجسام مضادة للفيروس - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وزارة الصحة والسكان إن لقاح الأنفلونزا عبارة عن حقنة تعطى بإبرة في الذراع وينشط الجهاز المناعي لإنتاج الأجسام المضادة ضد المرض واللقاح يقلل من حدة وعدد مرات الإصابة بالأنفلونزا.
قالت وزارة الصحة والسكان إن تطعيم الأنفلونزا الموسمية هام لكبار السن لكونة يحمي أصحاب المناعة الضعيفة من الإصابة بالمرض.

وأضافت وزارة الصحة والسكان إن تطعيم الأنفلونزا الموسمية لكبار السن عبارة عن حقنة تعطى بإبرة في الذراع لتنشيط الجهاز المناعي على إنتاج أجسام مضادة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه مع دخول موسم الشتاء تزيد الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا وتزيد أهمية تناول تطعيم الأنفلونزا للحماية من المضاعفات.
وأوضحت وزارة الصحة، أن الأطفال أقل من عمر تسع سنوات، ولم يسبق لهم التطعيم يجب عليهم تناول جرعتين من تطعيم الأنفلونزا ويجب أن يفصل بينهم مدة شهر، مؤكدة أن تطعيم الإنفلونزا بعد ذلك في أى مرحلة عمرية يجب أخذ جرعة واحدة فقط.

وأكدت أن جرعة تطعيم الإنفلونزا يتم الحصول عليها كاملة دون تقسيمها.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق