جامعة طنطا تستحدث عدة خدمات في التنمية البشرية بقافلة مركز كفر الزيات - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار جامعة طنطا.. واصلت جامعة طنطا جهودها في خدمة المجتمع من خلال إطلاق قوافلها التنموية الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” حيث جاءت هذه قافلة جامعة طنطا بالتنسيق مع مؤسسة "حياة كريمة" والأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية، تحت إشراف الدكتور محمد حسين، القائم بعمل رئيس الجامعة، وبحضور عدد من عمداء الكليات ونواب رئيس جامعة طنطا.

خدمات نوعية ومبادرات متنوعة

شملت قافلة جامعة طنطا استحداث خدمات نوعية بناءً على دراسة احتياجات المواطنين، وذلك من خلال استبيانات وآراء المجتمع. وقد تم تنفيذ أنشطة مشروع "مختبرات الإبداع والتنمية"، حيث تم استحداث 10 برامج تدريبية جديدة، ليصل إجمالي البرامج إلى 22 برنامجًا لمختلف الفئات العمرية.

التوعية البيئية والصحية

شارك عدد من المراكز الجامعية في أنشطة مختلفة، منها مركز علوم وتكنولوجيا البيئة الذي قدم ندوة توعوية عن مخاطر حرق قش الأرز. كما أقيمت ورش عمل في مجالات صحة المرأة والكشف المبكر عن أورام الثدي، بالإضافة إلى ندوات في الإرشاد النفسي.

الكشف الطبي والخدمات الصحية

كما قامت كليات الطب والصيدلة والتمريض بتقديم خدمات طبية شاملة، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1335 مواطنًا في 15 عيادة تخصصية، مع صرف الأدوية اللازمة بالمجان وتحويل 93 حالة لمستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج.

خدمات إضافية

في جانب آخر، تم إجراء اختبارات لمحو الأمية لعدد من المواطنين، وتقديم خدمات بيطرية لأكثر من 1602 رأس من الماشية والطيور، بمشاركة واسعة من أعضاء هيئة التدريس والأطباء.

تسعى جامعة طنطا من خلال هذه القوافل إلى تعزيز التواصل مع المجتمع المحلي وتلبية احتياجاته التنموية، مما يساهم في بناء مجتمع أكثر وعيًا وصحة.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق