قفزة نوعية في منظومة التعليم العالي بسيناء وقناة السويس بفضل الدعم الاستراتيجي للقيادة السياسية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي اهتمامًا ملحوظًا من القيادة السياسية، مما ساهم في تحقيق طفرة تنموية في هذا الإقليم، جاء ذلك مع احتفالات جمهورية مصر العربية بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وتماشيًا مع الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية للمشروعات القومية الكبرى، خصوصًا في شبه جزيرة سيناء.

 

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدولة، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت جهودًا كبيرة في تنمية سيناء من خلال تنفيذ مشروعات قومية وتنموية ضخمة، والتي تعكس الأهمية التي توليها الدولة لهذا الإقليم ضمن خطط التنمية الشاملة والمستدامة، في إطار رؤية مصر 2030. كما أوضح أن الدولة استثمرت حوالي 23 مليار جنيه في مشروعات التعليم العالي بسيناء، مما يعزز مكانتها على خارطة التنمية.

 

وأشار وزير التعليم العالي إلى التوسع في إنشاء الجامعات بمختلف أنحاء الجمهورية، مع تجهيزها بأحدث الوسائط التكنولوجية والمعامل المتقدمة. وأضاف أن البرامج الدراسية البينية والحديثة تركز على تلبية احتياجات وظائف المستقبل، مع التوسع في الجامعات الأهلية التي باتت تضم 20 جامعة ونحو 200 كلية، تقدم أكثر من 410 برامج بينية تُلبي متطلبات سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا، وهو ما ساهم في زيادة إقبال الطلاب على هذه الجامعات.

 

من جانبه، أكد الدكتور أشرف حسين، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، أن الجامعة تعد واحدة من أبرز مشروعات التنمية في سيناء، حيث تم إنشاؤها بتكلفة إجمالية بلغت 10.5 مليار جنيه، وهي واحدة من أربع جامعات أهلية تم إنشاؤها بموجب القرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2020. تضم الجامعة ثلاثة أفرع في جنوب سيناء (رأس سدر، الطور، شرم الشيخ) وتتمتع بمقومات متميزة.

 

وأشار الدكتور حسين إلى أن جامعة الملك سلمان الدولية تُعد أول جامعة ذكية في سيناء، وتهدف إلى تقديم برامج أكاديمية ومهنية رائدة تؤهل الطلاب لسوق العمل المحلي والدولي. كما قامت الجامعة بتوقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والصناعية الكبرى، بالإضافة إلى تقديم برامج دراسية مشتركة مع جامعات مرموقة دوليًا.

 

جامعة الملك سلمان الدولية أول جامعة ذكية في جنوب سيناء

وفي سياق متصل، صرح الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن جامعة الملك سلمان تقدم في العام الدراسي 2024/2025 العديد من البرامج المتميزة في مجالات متنوعة، تشمل الطب البشري، وطب الأسنان، والهندسة، وعلوم الحاسب، واللغات والترجمة، وغيرها من التخصصات.

 

كما أشار إلى أن الجامعة شهدت تخريج أول دفعة من طلابها بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مما يعكس نجاح هذه المؤسسة التعليمية. وأكد أن الجامعة تشارك بفاعلية في العديد من المسابقات المحلية والدولية، وتسهم في تنمية المجتمع والبيئة بالتعاون مع الجهات المعنية بمحافظة جنوب سيناء.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق