شاهد.. انطلاقة جديدة لفرقة المسرح المصري بعرض ”الجوازة باظت” تزامنًا مع احتفالات أكتوبر - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتحت فرقة المسرح المصري، مساء أمس الخميس، عرضها المسرحي الكوميدي الغنائي الاستعراضي "الجوازة باظت" في الساعة السابعة والنصف، بحضور جماهيري كبير حقق مبيعات كاملة، حيث امتلأت صالة المسرح والبلكون عن آخرهما.

كان في مقدمة الحضور الكاتب الصحفي الكبير حسين الزناتي، عضو مجلس نقابة الصحفيين ووكيل النقابة ورئيس لجنتي الشؤون العربية والمتابعة، بالإضافة إلى نخبة من الكتاب والنقاد والصحفيين والإعلاميين.

العرض من تأليف وإخراج ناصر عبد الحفيظ، الذي يُعد هذا العمل تجربته المسرحية الثالثة بعد تقديم العديد من العروض الناجحة على خشبات المسرح المصري والعواصم العربية.

في بداية الترحيب بالضيوف، أعرب الكاتب الصحفي ناصر عبد الحفيظ عن شكره وامتنانه لتقديم العرض تحت رعاية نقيب الصحفيين خالد البلشي، ضمن فعاليات معرض الكتاب الذي تقيمه نقابة الصحفيين بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، والذي تنظمه اللجنة الثقافية والفنية برئاسة الكاتب الصحفي محمود كامل، عضو مجلس النقابة.

كما وجه شكره للكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم على دعمه الكبير.

وخلال ترحيبه بالضيوف، أعلن عبد الحفيظ عن دعوته لتأسيس "فرقة صاحبة الجلالة المسرحية"، وهو ما قوبل بحفاوة وترحيب كبير من الحضور، حيث تقدم بمذكرات تأسيس الفرقة إلى النقابة لتفعيل دور مسرح النقابة للموهوبين من أبناء الجمعية العمومية.

يُذكر أن عرض "الجوازة باظت" يستكمل ثلاثية عروض مسرحية تتكون من ثلاثين مشهدًا، تناقش قضية التفكك الأسري في إطار كوميدي غنائي استعراضي، وهي قضية تثير القلق في المجتمع المصري والعربي.

تأتي هذه التجربة بعد مسرحيتي "وجوه" و"متجوزين واللا"، وتعرض عشر لوحات متصلة منفصلة تناقش مسببات الطلاق وتكشف عن ثنائيات متكررة بين الزوجين، مدة العرض ساعة ونصف.

حرص جمهور العرض على التقاط الصور التذكارية، وطالبوا بتقديم مشاهد إضافية، ما جعل مدة العرض تتجاوز الساعتين ونصف الساعة استجابةً لرغبة الحضور.

العرض يضم مجموعة من الفنانين المميزين، منهم الملحن القدير محمد عزت، النجمة الشابة آية سليمان، الفنان أحمد رحومة، الفنانة ريان هاشم، والمطربة الشابة فريدة حماد، بمشاركة الفنانين إسلام ماكي، ياسمين حامد، وميادة يحي.

فكرة العمل لجني ناصر، والإخراج المنفذ للكاتبة الصحفية أسماء عفيفي، وتصميم الدعاية لنجلاء فتحي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق