أخبار لبنان اليوم .. كيف رد حزب الله على الاحتلال في اغتيال صفي الدين؟ - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن حزب الله اللبناني قصفه الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية وجاء ذلك ردا على محاولة استهداف كبار قادة حزب الله في بيروت أخرها محاولات اغتيال هاشم صفي الدين فجر اليوم الجمعة.

استهداف قادة حزب الله 

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الجمعة، عن 3 مسؤولين إسرائيليين لم تسمهم قولهم إن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعاً لكبار قادة جماعة "حزب الله" اللبنانية، مشيرين إلى أن هاشم صفي الدين، المرشح لتولي منصب الأمين العام للجماعة خلفًا لحسن نصر الله، الذي قتلته إسرائيل في غارة على الضاحية، الجمعة الماضي، كان من بين حضور الاجتماع.

اقرأ أيضا

إنذار عاجل من الاحتلال لسكان الضاحية الجنوبية

كما وجه الجيش الإسرائيلي، "إنذاراً عاجلاً" إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت، وتحديداً المتواجدين في عدة مباني في حي حدث بيروت، بأنهم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لجماعة "حزب الله" اللبنانية، مؤكدًا أن الجيش سيعمل ضدها على المدى الزمني القريب.

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس": "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم، عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فوراً، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

اقرأ أيضا

أخبار لبنان اليوم .. اغتيال هاشم صفي الدين

 

قال موقع «أكسيوس» نقلًا عن مصدر إسرائيلي، إن الغارة الإسرائيلية على بيروت، صباح الجمعة، استهدفت القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين.

واصلت الغارات الإسرائيلية العنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، وكشفت القناة 12 الإسرائيلية حول الغارات واحتمال استهداف هاشم صفي الدين المرشح الأبرز لخلافة حسن نصرالله، كما أشارت القناة الإسرائيلية إلى أنه تم استخدام عشرات الأطنان من القنابل في اغتيال هاشم صفي الدين، مضيفة أيضا بالقول إن القنابل اخترقت مكان تواجد هاشم صفي الدين تحت الأرض.

يأتي ذلك فيما أكدت القناة 13 الإسرائيلية أن المؤسسة الأمنية في تل أبيب ترجح نجاح العملية، كما كشفت «رويترز»، عن أن الضربة الإسرائيلية الحالية، التي استهدفت هاشم صفي الدين أكبر من الضربة التي استهدفت حسن نصر الله، وانتشرت أخبار أن هاشم صفي الدين، المرشح لخلافة حسن نصر الله هو المستهدف في الغارة الإسرائيلية الضخمة على الضاحية الجنوبية، فيما أشار مراسلونا إلى أن القصف الأخير، كان أعنف من القصف الذي استهدف حسن نصرالله.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق