جامعة الأزهر تفتح باب تقليل الاغتراب للطلاب والطالبات.. التقديم من هنا - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 03:36 مساءً

كلية التربية جامعة الأزهر

كتب : محمود عبد الرحمن

حرصًا على مصلحة طلاب وطالبات جامعة الأزهر، صدق فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، على فتح باب تقليل الاغتراب، ابتداءً من اليوم الخميس 3 أكتوبر وحتى السبت 5 أكتوبر 2024م.

وأوضح الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أن هناك ضوابط خاصة لتقليل الاغتراب للطالبات تشمل:

- تقليل الاغتراب بين الكليات والشُعب المتناظرة داخل وخارج القطاع الجغرافي، دون التقيد بالحد الأدنى، مع ضرورة إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالبة أو لولي أمرها.

- عدم السماح بتقليل الاغتراب لكليات (قطاع الطب - الصيدلة - الهندسة - العلوم - التمريض والفصول التابعة لها - المعاهد الفنية)، وكذلك الكليات والشُعب التي تتطلب اختبار قدرات للقبول.

أما بالنسبة للطلاب، فشملت الضوابط:

- تقليل الاغتراب بين الكليات والشُعب المتناظرة داخل القطاع الجغرافي، دون التقيد بالحد الأدنى، بشرط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالب أو لولي أمره.

- عدم السماح بتقليل الاغتراب لكليات (قطاع الطب - الصيدلة - طب الأسنان - الهندسة - العلوم - الزراعة - الهندسة الزراعية - المعاهد الفنية)، وكذلك الكليات والشُعب التي تتطلب اختبار قدرات.

وأشار الدكتور فرج إلى أن رسوم تقليل الاغتراب تبلغ (210 ج) تُدفع عبر خدمة "فوري"، وذلك بعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب. ويمكن للطلاب التقديم من خلال الرابط التالي: https://www.azu.edu.eg/AzMigration2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق