الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي تزامنًا مع الأعياد اليهودية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، وشددت إجراءاتها بحق المواطنين في البلدة القديمة، بحجة الأعياد اليهودية.

وذكر غسان الرجبي، مدير أوقاف الخليل، في تصريح له، أن الاحتلال أغلق الحرم حتى الساعة العاشرة مساء، حيث سيستبيحه المستوطنون لأداء طقوس دينية تلمودية ورقصات واحتفالات، مما يعد انتهاكًا لحرمته.

وأضاف أن الاحتلال أغلق البلدة القديمة ومنع دخول موظفي الأوقاف والشؤون الدينية إلى الحرم، وفرض حظر تجول في مناطق مثل جابر والسلايمة وواد الحصين، حيث أبلغ جنود الاحتلال الأهالي أن هذا التضييق سيستمر حتى يوم الأحد المقبل.

وأشار الرجبي إلى أن الأعياد اليهودية تعد جزءًا من الإجراءات التهويدية للحرم الإبراهيمي، وتعتبر اعتداءً على حقوق المسلمين في الوصول إلى أماكن عبادتهم، مطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المقدسات.

كما أفاد بأن الاحتلال يمنع رفع أذان الفجر في المسجد الإبراهيمي لليوم الثاني والعشرين على التوالي، ويغلق الحرم 10 أيام سنويًا بحجة الأعياد اليهودية، مما يسلب حق المصلين الفلسطينيين في الصلاة فيه.

وتستغل سلطات الاحتلال الأعياد والمناسبات اليهودية لفرض العقوبات الجماعية على الفلسطينيين، من خلال إغلاق الحواجز وتشديد الإجراءات العسكرية، وإعاقة حركة تنقل المواطنين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق