الصحة العالمية تحذر من انتشار متلازمة الشرق الأوسط التنفسية - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) كعدوى فيروسية تنفسية، بعد تلقيها إخطاراً عن حالة إصابة بشرية بفيروس كورونا المسبب للمتلازمة في 5 سبتمبر الماضي من وزارة الصحة بإحدى الدول العربية.

وقالت المنظمة في بيان، إن المصاب هو رجل يتراوح عمره بين 50 و55 عاماً، وكان يعاني من ظروف صحية كامنة، حيث ظهرت عليه أعراض الحمى والسعال وضيق التنفس والخفقان في أواخر أغسطس.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن معدل الوفيات بين المصابين بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية يبلغ 36%، لكن هذا الرقم قد يكون مبالغاً فيه بسبب نقص الإبلاغ عن الحالات الخفيفة التي لا تكتشفها أنظمة المراقبة الحالية، حيث يتم احتساب نسبة الوفيات على أساس الحالات المؤكدة مختبرياً فقط.

وأشارت المنظمة إلى أن البشر يصابون بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية من خلال التفاعل المباشر أو غير المباشر مع الإبل العربية، التي تعتبر مضيفاً طبيعياً للفيروس وخزاناً حيواني المنشأ.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق