أستاذ علوم سياسية: أمريكا تتبنى موقفًا سلبيًا تجاه ما يحدث بالمنطقة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن الولايات المتحدة تتبنى موقفا بائسا وسلبيا للغاية تجاه ما يحدث في المنطقة، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تتحدث عن ضرورة عدم التصعيد من جانب دولة الاحتلال، بينما في الوقت نفسه تستمر في إرسال الدعم العسكري له، مما يمنح الاحتلال شعوراً بالطمأنينة ويدفعه إلى مزيد من التصعيد، وهذا يعكس غياب استراتيجية أمريكية واضحة للتعامل مع دولة الاحتلال.

وأضاف "كمال"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج "المشهد" المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، أن التوقعات تشير إلى احتمال قيام دولة الاحتلال بالرد على الهجوم الإيراني، وقد يمتد هذا الرد إلى أذرع إيران في أماكن أخرى.

وأشار إلى أن دولة الاحتلال قد تستهدف منشآت عسكرية أو بترولية إيرانية، خاصة وأن النفط يمثل المصدر الرئيسي لثروة طهران.

وأوضح أن الاحتلال قد يقوم بتصعيد أكبر من خلال مهاجمة منشآت نووية إيرانية، مما سيؤدي حتماً إلى رد إيراني، وبالتالي الدخول في دائرة من الهجمات المتبادلة، وهو ما تخشاه الولايات المتحدة في الوقت الراهن.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق