في إطار مبادرة "بداية جديدة".. تضامن أسيوط تنظم حملات توعية بمخاطر الإدمان - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 11:12 مساءً

كتب : محمد عبدالله

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، حملات توعية ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء إنسان"، بهدف توعية العاملين بالمصالح الحكومية بمخاطر التدخين والإدمان والتعاطي. 

وشهدت إدارة أبنوب الاجتماعية أولى حملات التوعية، التي تضمنت التعريف بالصندوق وأرقام الخط الساخن وأماكن العلاج المتاحة.

وفي هذا الصدد، أكد وكيل الوزارة على أهمية استمرار الحملات التوعوية في مختلف المصالح الحكومية، لتوعية الموظفين بخطورة الإدمان والتعاطي، وكذلك لتبصيرهم بتطبيق القانون على المخالفين. 

وأوضح أن حملات التوعية تسعى إلى تعريف الموظفين بتأثير الإدمان على المستوى الشخصي والأسري والمجتمعي، وخطورته في انتشار الجريمة وتقليل كفاءة العمل والإنتاج.

وأضافت الشيماء عبد المعطي، وكيل المديرية، أن حملات التوعية مستمرة داخل المصالح الحكومية، موضحةً أن تقدم الموظف طواعيةً للعلاج يعفيه من تطبيق العقوبة القانونية، على عكس ما يحدث عند اكتشاف تعاطيه خلال حملات الفحص. 

كما أشارت إلى أن التوعية بأهمية الحفاظ على كيان الأسرة كوحدة واحدة تأتي ضمن أهداف الحملة، لأن تفكك الأسر يؤدي إلى تهديد استقرار المجتمع.

من جانبها، أوضحت عبير عبد الرحمن، منسق مبادرة "أنت أقوى من المخدرات"، أن استهداف المصالح الحكومية بحملات التوعية في إطار مبادرة "بداية جديدة" سيشمل جميع مراكز المحافظة، دون الاقتصار على مركز معين. 

وأكدت أن فريق العمل يحمل على عاتقه رسالة توعية بهدف محاربة الإدمان والتعاطي، حبًا ووفاءً للوطن، لضمان مستقبل أكثر صحة وأمانًا لجميع المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق