تصاعد التوترات.. حزب الله يستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي وإيران تشن هجومًا صاروخيًا على إسرائيل - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 10:11 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن التيار الكهربائي انقطع عن عدد من البلدات في الجليل الأعلى شمال إسرائيل، عقب سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان.

في وقت سابق، نفذ حزب الله اللبناني كمينًا محكمًا لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، التي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة القريبة من الحدود بين شمال فلسطين المحتلة والجنوب اللبناني.

كما شن حزب الله حملة قصف صاروخي استهدفت تجمعات جيش الاحتلال في المستوطنات الحدودية بين فلسطين ولبنان، قبل الإعلان عن الكمين الذي استهدف القوة الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، أطلقت إيران أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا على إسرائيل يوم الثلاثاء، في خطوة وصفها الرئيس الأمريكي بايدن بأنها "غير فعالة". وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تدفع إيران ثمن هذا الهجوم.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رد تل أبيب قد يكون أكثر حدة هذه المرة، مع احتمال استهداف المنشآت النووية أو النفطية الإيرانية.

يُذكر أن الهجوم الصاروخي الإيراني جاء ردًا على اغتيال إسرائيل لرئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في نهاية يوليو الماضي، بالإضافة إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر الماضي، وفقًا لبيان صادر عن الحرس الثوري الإيراني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق