موعد الانتخابات الطلابية في الجامعات - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم التجهيز لعقد انتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعات بالعام الجامعي الجديد 2024، لافتا إلى أن انتخابات الاتحادات الطلابية، تتم وفقًا للائحة الطلابية المعتمدة للماراثون الطلابي.
وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن اللائحة الطلابية، أقرت أنه يتم انتخاب مجالس الاتحادات ولجانها سنويا على أن يتم الانتهاء من عملية الانتخاب على مستوياتها خلال الأسابيع الستة الأولى من تاريخ بدء العام الدراسى، على أن يفتح باب الترشح خلال الأسبوع الثالث من تاريخ بدء العام الدراسى، وأن يصدر قرار من السلطة المختصة بتحديد مواعيد الانتخابات قبل الموعد المحدد وتختص السلطة المختصة بتحديد المواعيد التفصيلية قبل بدء إجراء الانتخابات بأسبوع.
وانطلق العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، في الجامعات يوم السبت الماضي، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي بالكليات والمعاهد، وانتظام المحاضرات من أول يوم دراسة.
وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهى الخميس 2 يناير 2025، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهى الخميس 23 يناير 2025.
وحسب الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجديد 2024، تبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهى الخميس 6 فبراير 2025.
كما يبدأ الفصل الدراسى الثانى اعتبارًا من السبت 8 فبراير 2025، ويستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، وتنتهى الخميس 29 مايو 2025، وتجرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2025، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق