وزير التعليم العالي يبحث مع وفد جامعة أبردين إطلاق فرع جديد للجامعة البريطانية في مصر - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور جون سكاتن، عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة أبردين البريطانية، والوفد المرافق له، في مقر التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبد الوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، والدكتور أيمن فريد، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل، والقائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور محمد الشرقاوي، مساعد الوزير للسياسات والشئون الاقتصادية.

 

تعزيز التعاون بين وزارة التعليم العالي وجامعة أبردين

تناول الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة التعليم العالي وجامعة أبردين بهدف فتح فرع للجامعة في مصر، ومناقشة آخر المستجدات بشأن الاتفاق الخاص بهذا التعاون.

 

أكد الدكتور عاشور خلال اللقاء على أهمية الشراكات الدولية التي تعزز مكانة مصر التعليمية، مشيرًا إلى نجاح التعاون مع بريطانيا في مجال التعليم العالي وافتتاح أفرع للعديد من الجامعات البريطانية في مصر. وأوضح أن الوزارة تسعى لتطوير التعليم العالي في التخصصات الحديثة والمتوافقة مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، مع الالتزام بمعايير الجودة العالمية.

 

كما ناقش وزير التعليم العالي مع وفد الجامعة التعاون في مجالات الهندسة، إدارة الأعمال، علوم الحاسب، والذكاء الاصطناعي. وأشار إلى أن الشراكات مع مؤسسات بريطانية، مثل الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، ستساهم في رفع مستوى خريجي القطاعين الطبي والهندسي في مصر، وتعزز من ريادتها في هذه المجالات.

 

وأشاد وزير التعليم العالي بمستوى كلية الطب بجامعة أبردين، معربًا عن تطلعه لتقديم تجربة تعليمية رائدة في مصر من خلال هذا التعاون. كما دعا إلى توسيع نطاق التعاون ليشمل البحث العلمي في الجامعات الجديدة، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى التعاون الأكاديمي والتكامل مع الجامعات الحكومية، الأهلية، والتكنولوجية.

 

وفي سياق متصل، استعرض وزير التعليم العالي نتائج زيارات وفد جامعة أبردين لبعض الجامعات المصرية، ومنها جامعة بنها، لبحث التعاون المشترك.

 

من جانبه، أعرب وفد جامعة أبردين عن إعجابهم بالبنية التحتية والإمكانات التي تتمتع بها الجامعات المصرية، مؤكدين رغبتهم في تقديم نموذج متميز للتعليم العالي في مصر، والمساهمة في تنفيذ أهداف رؤية مصر 2030. كما أعربوا عن شكرهم للوزير وفريق عمل الوزارة والجامعات المصرية على التعاون والدعم الكبير.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق