وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إيران إلى وقف أي هجمات صاروخية إضافية ضد إسرائيل، مؤكدًا أن الولايات المتحدة "لن تتردد أبدًا" في حماية قواتها ومصالحها في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في أول بيان له بعد الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل، الذي نشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

قال أوستن: "اعترضت القوات الأمريكية في الشرق الأوسط عدة صواريخ أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل. ندين هذا العمل العدواني الفظيع من جانب إيران وندعوها لوقف أي هجمات أخرى.. نحن ملتزمون بدعم الدفاع عن إسرائيل وشركائنا في المنطقة".

وأضاف: "أشعر بالفخر بمهارة وشجاعة القوات الأمريكية التي ساعدت في إنقاذ الأرواح من هجوم إيران، والتي تواصل دعم دفاع إسرائيل ومنع تصعيد الصراع".

وأشار إلى أن القوات الأمريكية تظل جاهزة لحماية الشركاء في الشرق الأوسط، مؤكدًا أن الوزارة تحتفظ بقدرة كبيرة للدفاع عن المواطنين وردع المزيد من التصعيد، ووعد بمتابعة الوضع عن كثب والتشاور مع الحلفاء والشركاء.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق