وزير الخارجية يستعرض جهود مصر في المجال الرقمي والذكاء الاصطناعي - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، مع أمانديب سينغ جيل، الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وقد أكد وزير الخارجية على أن تعيين المسئول فى هذا المنصب المُستحدث يعكس الاهتمام المتنامى بمجال التكنولوجيا والتعاون الدولى فى المجال الرقمي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا

المجال الرقمي والذكاء الاصطناعي

سلط عبد العاطى الضوء على الاهتمام الذى توليه مصر لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونوه إلى المشروعات التى تقوم مصر بتنفيذها فى إطار "منصة مصر الرقمية"، والتى تهدف إلى إدماج تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كافة المجالات.

وأضاف أن مصر تركز على تنمية العنصر البشرى في مجال التحول الرقمي باعتباره الركيزة الأساسية لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات، بالتزامن مع جهود تطوير البنية التحتية الرقمية فى مصر.

واستعرض في هذا السياق جهود الدولة المصرية فى المجال الرقمى والذكاء الاصطناعى، مشيرًا إلى أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدور مركزى فى تعزيز التعاون الدولى فى هذا المجال الحيوي، وأكد على أهمية الاتفاق على المبادئ اللازمة لضمان الاستخدام المسئُول والمُتوازن للذكاء الاصطناعى، فضلًا عن وضع إطار دولي لحوكمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي لوضع أسس واضحة لتحجيم المخاطر المترتبة عنه.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق