وزير الصحة يبحث مع معهد جوستاف روسي الفرنسي إنشاء أول مركز لعلاج الأورام في مصر - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 10:16 صباحاً

كتب : شهد الشاذلي

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بالبروفيسور فابريس بارليزي، مدير المعهد الفرنسي للأورام "جوستاف روسي"، وريمي تيوليه، المستشار الدولي ورئيس الشؤون الدولية للمعهد، على هامش منتدى الأعمال المصري الفرنسي الذي يُعقد في باريس. 

تمحور الاجتماع حول استكشاف سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي بين البلدين.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن اللقاء تطرق إلى عدد من القضايا المشتركة التي تستهدف تعزيز القطاع الصحي في مصر والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بهدف تحقيق الأمن الصحي.

كما نوقش خلال الاجتماع تطورات المشروع المصري الفرنسي المشترك الذي يهدف إلى إنشاء أول فرع لمعهد جوستاف روسي خارج فرنسا في مصر. 

وتناول الاجتماع أيضًا كيفية الاستفادة من خبرات المعهد الفرنسي الذي يُعد من أبرز مراكز علاج الأورام في أوروبا، من خلال تعزيز الشراكات وتبادل المعرفة في مجالات العلاج والبحوث المعتمدة على أحدث التجارب السريرية.

وفي هذا السياق، أشار عبدالغفار إلى أن التعاون مع المعهد الفرنسي سيوفر لمرضى الأورام في مصر فرص علاج متقدمة تغنيهم عن الحاجة للسفر للخارج. وقد تم تخصيص مستشفى أورام دار السلام "هرمل" ليكون مقرًا لهذا المركز داخل مصر، ليصبح الوحيد من نوعه خارج فرنسا وأكبر مركز في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق