البهواشي: مصر وضعت خطة استراتيجية لتأمين مخزون السلع الأساسية بتوجيه السيسي - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محمد البهواشي، الباحث الاقتصادي في جامعة السويس، إن مصر وضعت خطة استراتيجية بتوجيه مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتأمين مخزون من السلع الغذائية الأساسية التي تتأثر بالأزمات العالمية.
وأوضح أن هذه الأزمات تؤثر سلبًا على توفر السلع الأساسية التي يحتاجها كل منزل.

وأضاف في مداخلة هاتفية، ببرنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز»، أن توفير مخزون آمن من السلع الأساسية يسهم في حماية الاقتصاد المصري من الأزمات العالمية، مشيرًا إلى أن العالم شهد العديد من الأزمات السياسية والحربية خلال السنوات الأربع الماضية، وما زالت هذه الأزمات مستمرة.

وأكد أن وجود هذا المخزون يمكن صانعي القرار من تقليل الآثار السلبية لتلك الأزمات على السوق المصري، مبرزًا أن تأمين السلع يتطلب استثمارات مالية كبيرة وإدارة فعالة للمخزون.

كما أشار إلى جهود الدولة في توزيع منافذ بيع السلع الأساسية على مستوى الجمهورية، حيث يتم التعاون بين عدة وزارات وجهات حكومية مثل وزارة الزراعة والتموين والداخلية والقوات المسلحة، لإنشاء شبكة شاملة تهدف إلى توفير احتياجات المواطن المصري من السلع الأساسية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق