جامعة قناة السويس تستقبل 44 ألفا و215 طالبا مع بداية العام الجديد - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بأن الجامعة استعدت لاستقبال 44215 طالبا وطالبة مع بداية العام الأكاديمي الجديد 2024-2025 بواقع 23437 طالبة، و20778 طالبا، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من كل الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية بالجامعة، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحى والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب أعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي مع بدء الدراسة، وعملية تنظيم دخول الأفراد والسيارات للحرم الجامعي، ومنظومة الكاميرات.


وأكد رئيس جامعة قناة السويس انتهاء توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير كل عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية، مشيرا إلى انتظام إجراءات الكشف الطبي داخل الإدارة العامة للخدمات الطبية للطلاب الجدد بكل هدوء ونجاح، إلى جانب استعداد المدن الجامعية على أفضل وجه وبكامل طاقتها لاستقبال وتسكين الطلاب وفقًا لجدول زمني محدد.

كما وجه الدكتور ناصر مندور، عمداء الكليات والمعاهد وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي، من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، كما وجه بجاهزية مستشفيات الجامعية لتقديم خدمة طبية مُتميزة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والمرضى.

وحرص الدكتور ناصر مندور على تقديم التهنئة للطلاب الجدد والقدامى على بداية العام الدراسي الجديد متمنيًا لهم التوفيق والنجاح على الصعيد العلمي، والاستمتاع بالأنشطة الطلابية المميزة التي تقدمها الجامعة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على توفير مختلف سبل الدعم للعملية التعليمية التي تبدأ وفقًا للجدول الزمني المعلن من وزارة التعليم العالي وهو اليوم السبت 28 سبتمبر، والتوسع في الاعتماد على التطبيقات الإلكترونية مثل التطبيق الإلكتروني للقاعات التدريسية والامتحانية، الأجندة الجامعية، مع الاهتمام بالأنشطة لزيادة الكفاءة والفاعلية وتطوير وبناء القدرات الطلابية.

كما أشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أنه تم الانتهاء من الدليل الخاص بحقوق وواجبات الطالب الجامعي، والذي يوضح أيضا أماكن تلقي الخدمات المختلفة، وآليات المشاركة في الأنشطة الطلابية.

وكشف الدكتور محمد عبد النعيم عن جدول اللقاءات التعريفية للطلاب الجدد والذي يتم على مدار أسبوعين داخل جميع كليات الجامعة، مطالبًا بضرورة حضور الطلاب لهذه اللقاءات.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق