كيف يتم توزيع الدعم؟.. خبير اقتصادي يوضح - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، أن الدعم حاليًا يتم توزيعه على ثلاثة أجزاء: الدعم العيني، مثل الدعم المقدم للإسكان الاجتماعي وصناديق المعاشات والتأمين الصحي، والذي سيستمر بهذا الشكل.

وأضاف وليد جاب الله، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي وأحمد دياب في برنامج "صباح البلد" على قناة صدى البلد، أن الدعم النقدي، مثل برنامج تكافل وكرامة، سيستمر أيضًا، مشيرا إلى أن المشكلة الكبيرة تكمن في دعم الوقود والكهرباء والسلع الغذائية والنقل والمياه، التي تحتاج إلى تحسين للوصول إلى المستحقين فعلاً.

ولفت إلى أن السعر الحقيقي لرغيف العيش الذي تتحمله الدولة أغلى من تكلفة العيش الحر، بسبب ممارسات الهدر التي تؤثر سلبًا على مخصصات الدعم.

وأوضح أن توزيع الدعم لا يتم بشكل عادل، مثل دعم وسائل النقل، فبينما يستفيد المواطن الذي يستخدم مترو الأنفاق من تذكرة مدعمة، لا يستفيد المواطنون في المحافظات التي لا يوجد فيها مترو من هذا النوع من الدعم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق