استفزت الشرق الأوسط بأكمله.. تفاصيل كلمة نتنياهو بالأمم المتحدة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال ياسر نور الدين، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من نيويورك، إن هناك إجراءات أمنية غير مسبوقة أحاطت بمقر الأمم المتحدة خلال وجود رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تسببت في إزعاج كبير للمارة.

وقد انتشرت قوات الأمن بكثافة تحسبًا لأي مظاهرات محتملة، حيث شهد محيط الأمم المتحدة استنكارًا لسياسات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وأضاف نور الدين، خلال التغطية الإعلامية لفضائية "القاهرة الإخبارية"، أن نتنياهو بدأ كلمته في الساعة 9:42 بتوقيت نيويورك، واحتوت على العديد من المغالطات التي تكررت من قبله ومن قبل السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، حيث استشهدا بأحداث 7 أكتوبر وقدما معلومات مضللة حولها.

وأكد أن كلمة نتنياهو كانت استفزازية بشكل كبير للشرق الأوسط، خصوصًا لإيران، عندما زعم أن إسرائيل تمتلك قدرات عسكرية تتيح لها التوغل داخل إيران وفي جميع دول المنطقة، كما أطلق عبارات حول سعي إسرائيل للسلام، مما يتناقض مع الوضع الحالي.

وأوضح أن نتنياهو صرح بأنه لن يهدأ له بال حتى تحقق إسرائيل أهدافها، موجهًا رسائل إلى الشعب اللبناني بأن الحرب ليست ضدهم بل ضد حزب الله، وتفاخر باغتيال القادة السياسيين في حماس وحزب الله.

وأشار إلى أن نتنياهو قدم رؤية إسرائيلية، مدعومة من الولايات المتحدة، حول كيفية تشكيل المشهد في غزة ولبنان، حيث تسعى إسرائيل إلى جعل غزة خالية من الطابع العسكري ووجود حماس، وهو ما دافعت عنه كل من إسرائيل وأمريكا والدول الموالية لهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق