وزير الخارجية يلتقي وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لبحث التطورات الخطيرة بالشرق الأوسط - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، يوم الجمعة، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية جون باس، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وزير الخارجية يلتقي وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لبحث الأوضاع الإقليمية

عبر الوزير عبد العاطي عن ارتياحه للتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، مشيرًا إلى نتائج الحوار الاستراتيجي الذي عُقد مؤخرًا في القاهرة، والذي يهدف إلى تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

اقرأ أيضا

تطرق اللقاء إلى التصعيد المستمر في الشرق الأوسط، حيث تم التأكيد على ضرورة تحقيق وقف فوري وشامل لإطلاق النار في غزة ولبنان، لتجنب انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية. كما أشار الوزير إلى أهمية احتواء هذا التصعيد الخطير.

وفي سياق المناقشات، تناول اللقاء تطورات الأوضاع في الصومال، حيث أكد عبد العاطي موقف مصر الثابت من احترام سيادة الصومال ورفض التدخلات الخارجية. كما شدد على أهمية دعم مؤسسات الدولة الصومالية لتحقيق الاستقرار والأمن ومكافحة الإرهاب.

كما تم بحث قضية الأمن المائي والسد الإثيوبي، حيث أكد الوزير على أنها قضية وجودية تمس الأمن القومي المصري، مشددًا على رفض أي ممارسات أحادية تضر بمصالح دول المصب وتتنافى مع القواعد الدولية.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق