مستقبل وطن: نؤيد التحول للدعم النقدي لمردوده الإيجابي على حياة المواطن - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 27 سبتمبر 2024 | 03:11 مساءً

حزب مستقبل وطن

كتب : محمود عبد الرحمن

أعلن حزب مستقبل وطن، اليوم الجمعة، في بيان رسمي، دعمه للتحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، وذلك تزامنًا مع إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني عن بدء جلسات لمناقشة قضية الدعم خلال الفترة المقبلة.

وأكد الحزب أن التحول إلى الدعم النقدي يسهم في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، ويمنحهم حرية الاستفادة من الدعم وفق احتياجاتهم، مما يعزز منظومة العدالة الاجتماعية، خاصة للفئات الأكثر احتياجًا.

وأشار الحزب إلى أهمية هذه الخطوة في ظل اهتمام الدولة بوصول الدعم لمستحقيه، مؤكدًا على دوره الفعال في تعزيز العدالة الاجتماعية ودعم الأسر الأولى بالرعاية.

وأعلن مجلس أمناء الحوار الوطني أنه سيعقد اجتماعًا يوم الاثنين 30 سبتمبر، بحضور المقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي، لاستعراض الإجراءات اللازمة لمناقشة القضية بشكل شامل وموسع بمشاركة جميع الجهات المعنية.

وشدد المجلس على التزامه بالحياد الكامل في مناقشة القضية، مؤكدا أنه سيتيح بيئة حوارية شاملة لمختلف الآراء والمقترحات للوصول إلى توصيات تعبر عن كافة الأطياف الفكرية، لرفعها إلى رئيس الجمهورية.

وفي هذا السياق، دعت الأمانة الفنية للحوار الوطني الجهات الراغبة في المشاركة إلى تقديم مقترحاتها المكتوبة عبر الوسائل المعلنة خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك لضمان شمولية النقاش وتوسيع دائرة المشاركة في هذا الحوار المهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق