النقل تناشد المواطنين التوعية من مخاطر ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالبت وزارة النقل، ممثلة في هيئة السكك الحديدية، اليوم في بيان صادر عنها، المواطنين بالمشاركة في التوعية بمخاطر ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة، للمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق السكك الحديدية المملوك للشعب، والذي يخدم ملايين الركاب يومياً.

وأكدت الوزارة أن هذه الظاهرة السلبية والخطيرة تتسبب في تعريض حياة الركاب وسائقي القطارات للخطر، وتتسبب أيضاً في أضرار بجرارات وعربات القطارات، وتعطيل مسير القطارات.

وأشارت إلى أن الأضرار الناتجة عن هذه الظاهرة يتم إصلاحها من ميزانية السكك الحديدية، مما يشكل عبئاً كبيراً على الموازنة العامة للمرفق.

وتابعت: على الرغم من حملات التوعية المستمرة التي تنفذها وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى عقد ندوات توعية في مدن ومحافظات الجمهورية بحضور مسئولي الهيئة، ورؤساء مراكز المدن، ومفتشي إدارة الأوقاف، ووكلاء وزارة التربية والتعليم، وعدد من الأهالي والمواطنين، إلا أن هذه الظاهرة لا تزال تتكرر.

وتهيب الوزارة المواطنين بضرورة المشاركة الفعالة في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة، وتوعية الأطفال بمخاطرها السلبية، للحفاظ على حياة الركاب وسائقي القطارات، وحماية الممتلكات العامة من جرارات وعربات السكك الحديدية، ومنع تعطيل حركة القطارات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق