عاجل| الامتحان سيكون موحدًا.. ننشر تفاصيل إدخال مادة الدين في المجموع - نبض مصر

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ النظام الجديد شهد تقسيم المرحلة الثانوية العامة، وسيدرس الطالب في 3 ثانوي 5 مواد، واللغة الثانية أصبحت خارج المجموع، موضحًا أنه جرى عقد لقاءات مع الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والبابا تواضرس، لإدخال مادة الدين في المجموع، وأن يكون المنهج الدراسي يركز على الأخلاقيات وسوف يكون الامتحان موحدا.

 

مادة الدين في المجموع
وأضاف «عبد اللطيف»، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» أن العملية التعليمية لها 3 ركائز أساسية هم ولي الأمر والمعلم والطالب، وتم عمل نظام فيه أعمال سنة لكي يكون هناك انضباط من الطلاب وحضور، ذاكرا أن الدراسات في مركز البحوث المصري أوضحت أن أعمال السنة شي أساسي في العملية التعلمية، والتي تقيم الطالب بناء على الواجب والاختبار الأسبوعي والحضور والغياب.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبداللطيف أنه سيتم حل مشكلة عجز المعلمين بشكل نهائي خلال الأيام القادمة.


وقال عبداللطيف – في حوار خاص مع برنامج كلام في السياسة مع الإعلامي أحمد الطاهري المذاع على قناة (اكسترا نيوز) – إن “كل هدفنا هو تطوير التعليم بالامكانيات المتاحة”، مضيفا أن الوضع السابق كان لدينا 550 ألف فصل وكان لدينا عجز في 250 ألف فصل دراسي وكان لدينا قوة تدريسية داخل المدارس 850 ألف معلم ولدينا عجز 460 ألف معلم.

وأضاف وزير التعليم أن الوضع السابق تسبب في حدوث كثافات عالية جدا داخل الفصول حيث وصلت أعداد الطلاب داخل الفصول في بعض الأماكن إلى 150 أو 180 طالبا والبعض الآخر 200 أو 250 طالبا مثل مناطق (الخصوص والخانكة والجيزة التي كان فيها مشاكل كبيرة جدا).


وأشار إلى أنه لا يوجد معلم يستطيع التدريس في مثل هذا الوضع، وبالتالي كان الحضور ضعيفا لأن الكثافات داخل الفصول كبيرة جدا وهذا كان أول تحد تم العمل عليه، مؤكدا أن كل مدارس مصر الآن لا تتجاوز بها كثافات الفصول 50 طالبا، ماعدا 47 مدرسة يتم العمل عليها حاليا.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق